كوب من عصير الأناناس أكثر فائدة من أدوية السعال 5 مرات

في دراسة علمية حديثة تناول الباحثون فضل عصير الأناناس في علاج نوبات السعال , حيث أنه من الأدوية الممتازة جدا في علاج الأشخاص الذين يصابون بهذه النوبات , و جاء في موقع ” جيز وندهايت هويت ” الألماني , أن عصير الأناناس فعال أكثر من ادوية السعال بخمس مرات و هو البديل الأمثل , لأن كوب واحد من عصير الأناناس يمكنه أن يحتوي على حوالي 50 % من الاحتياج اليومي من فيتامين ” C”.

عصير الأناناس 1

كوب من عصير الأناناس أكثر فائدة من أدوية السعال 5 مرات

كما ذكر الموقع أن في كل 100 جرام من الأناناس يوجد 13 مللي جراماً كالسيوم و 12 مللي جراما ً مغنيسيوم و هي من أهم المعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم لما فيها من فائدة لتقوية العظام و الأنسجة الضامة , فالمغنيسيوم يقوي من امتصاص الكالسيوم فتزداد فعالية الأعصاب في الجسم .

الأناناس أيضا يعالج التهاب الحلق و يعمل على التخلص من تراكم المواد المخاطية في الرئتين و الجيوب الأنفية , و التي تتسبب في السعال و العطس و الإصابة بالالتهابات .

قد يهمكِ أيضا أفضل 10 نصائح للحفاظ على الأسنان

كما قال موقع ” فوكوس” الألماني أيضاً , أن الأناناس يتمتع بالاحتواء على إنزيم البروميلين فهو يمتص مباشرة في الجسم بدون الحاجة لهضمه , و الذي أثبت فعاليته ضد الالتهابات , و مقاومة العدوى .

الأناناس غني بفيتامين ” ج ” مما يعني انه يعمل على تقوية جهاز المناعة بشكل طبيعي و هو يساعد الجسم في محاربة السعال و نزلات البرد ، محاولة منهم لإيجاد مهدئ لسعال مرضى السلّ ، قام الباحثون بعمل خليط غير متوقع و هو مزيج من عصير الأناناس الطبيعي مع الملح و الفلفل و العسل ، و المركب يعمل على زيادة لزوجة المواد المخاطية ، و لهذا فإن خبراء الصحة ينصحون من يرغبون في استخدام عصير الأناناس للتخلص من السعال بتناول عصير أناناس غير محلى و خال من المواد الحافظة .

و بالتالي فإن كوب واحد من عصير الأناناس أكثر فائدة من أدوية السعال 5 مرات , حاولي قدر المستطاع استبدال العقاقير و المواد المصنعة بالمواد الطبيعية الأكثر فائدة و الأقل ضررا , و يمكنكِ مشاركتنا آرائك و خبراتك و أفكارك .

اكتب تعليق