هل سألت نفسك يوما عن مدى اهمية وجود علامات التدوير والموجودة على العلب البلاستيكية والتى تختلف من علبة إلى أخرى ومدى أهمية معرفة دلالة كل رمز منها , مثل هذه الرموز تشير إلى نوعية المادة البلاستيكية التى تم استخدامها فى صنع العلبة البلاستيكية وبالتالى يتم تحديد إذا كان يمكن اعادة إستخدام مثل هذه المعلبات ام انها تستعمل مرة واحدة فقط ويجب التخلص منها بعد ذلك .

12

لذلك يجب عليك متابعة هذا الموضوع حتى تتعرف على العلب الصحية لك ولاسرتك لاننا نقوم باستخدام الزجاجات والعلب البلاستيكية عدة مرات دون التأكد من صلاحتيها لاعادة استخدامها مما يعرضنا لمشاكل صحية على المدى البعيد .

المثلث الموجود يدل على ان هذه العلب يمكن إعادة تصنيعها والحروف الموجودة اسفل المثلث هى اختصار للمادة التى تم استخدامها فى صنع هذه العلبة او الزجاجة  بداخل المثلث يوجد ارقام من 1 إلى 7 كل رقم يشير إلى نوع مختلف وهى كالتالى :

الرقم 1 :
هذا النوع امن ويستخدم فى علب العصائر والماء والمشروبات المختلفة ولكن يجب الحذر ان مثل هذه الانواع تم صنعها على اساس استخدامها مرة واحدة فقط لان استخدامها اكثر من مرة يسبب اضرار صحية .

الرقم 2 :
امن وخاصة العلب الشفافة من ويستخدم فى لعب الاطفال وعلب الحليب والشامبو .

الرقم 3 :
يتم استخدام هذا النوع فى ستائر الحمام ومواسير السباكة ويستخدم ايضا فى لعب الاطفال واكياس شفافة لتغطية الاجبان والمأكولات المختلفة , هذا النوع ضار إذا استخدم لفترة طويلة ويعتبر من اكثر الانواع انتشارا نظرا لسعره المنخفض لذلك يجب الحذر من هذا النوع .

الرقم 4 :
امن وقابل للتدوير يستخدم فى الاكياس و العلب المختلفة

الرقم 5 :
من اكثر المواد امانا ويستخدم فى علب الاطعمة والمشروبات الساخنة والباردة يستخدم فى حوافظ الطعام المختلفة , إذا كنت تبحث عن علبة صحية لطعامك احرص ان تكون من هذا النوع .

الرقم 6 :
من اخطر الانواع ويسمى بولى سترين PS كان يتم استخدامه فى الاطعمة والمشروبات السريعة وهو عبارة عن اكواب او اطباق من الفلين , يتم استخدام هذه الانواع مع الاسف فى المحلات والمطاعم العربية رغم ان هذه الانواع تم منعها فى الولايات المتحدة منذ اكثر من 20 سنة وذلك بعد التأكد من ضررها على صحة الإنسان لذلك وجب التحذير من هذه المواد .

الرقم 7 :
هذه المادة لا يعرف مكوناتها بالتفصيل فهى ممكن ان تكون خليط بين عدة انواع ويوجد جدل عليها فى العالم وخصوصا بعد استخدامها من كبرى شركات العاب الاطفال , لكن يجب عليك الابتعاد عن مثل هذه الانواع .

مما سبق :
احرص ان يكون طعامك وشرابك فى اوانى من النوع 5 وابتعد عن 6 و7  واستخدم النوع 1-2-3 مرة واحدة فقط

عن الكاتب

نفحات الجنان

مصرية احب التدوين و نشر كل ما هو مفيد و اهتم كثيرا بالديكور و الوصفات الطبيعية و تنظيم بيتى و مشاركة افكارى معكم

اكتب تعليق

مشاركة