أجمل تسريحات للشعر الطويل

لا تتمتع كل النساء بالشعر الطويل لذا على كل فتاة و امرأة وهبها الله هذه الميزة أن تدقق عند اختيار أجمل تسريحات للشعر الطويل لتظهر جمالها و تناسب شخصيتها و تتناغم مع بقية مقومات الجمال لديها.

أجمل تسريحات للشعر الطويل rqeeqa com

إذا كنت تتمتعين بشعر طويل و تبحثين عن تسريحات شعر تلائم ذوقك و تتماشى مع أحدث الصيحات العالمية فأنت في المكان و الزمان الصحيحين حيث تحرص مجلة رقيقة على تقديم مجموعة أجمل تسريحات للشعر الطويل تناسب جميع الأوقات و المناسبات و جميع أنواع الشعر أيضاً.

في البداية نتحدث عن القواعد الأساسية التي تساعدك على الحصول على قصات تتناسب مع طول شعرك و تضفي عليك المظهر الملائم حتى لا تختاري تسريحات شعر غير متوافقة مع بقية مقومات جمالك.

قواعد الحصول على أجمل تسريحات للشعر الطويل

  • اطلبي من مصفف شعرك أن يقوم بقص الشعر على هيئة طبقات طويلة من الخلف في مقابل أن يقوم بتنعيم الخصلات الأمامية لتحديد شكل الوجه؛ فقص الشعر الطويل على هيئة طبقات يضيف غزارة إلى مظهره و يمنحك الفرصة للاختيار بين أشكال مختلفة من التسريحات.
  • اهتمي بالتفاصيل عند اختيارك قصة الشعر لأن تلك التفاصيل هي التي ستمنحك المظهر المميز و المختلف عن الأخريات فإذا كنت – مثلاً – ترغبين في الظهور بشكل أكثر أنوثة فأنت بحاجة إلى تصفيف خصلات الشعر بشكل ناعم و أنيق و طويل, أما إذا كنت ترغبين في إظهار مفاتن وجهك بشكل أكثر تأثير فما عليك سوى أن تقومي بجعل خصلات الشعر في هذه الزاوية أقصر ما يكون وغالباً ما تكون هذه المنطقة ما بين أعلى نقطة في عظام الوجنتين و حتى أسفل الذقن.

أجمل تسريحات للشعر الطويل 

من المعروف أن اختيار طريقة تسريحة شعر على هيئة خصلات مصفوفة تعطي إطلالة المرأة اللامبالية و لكن بشكل كلاسيكي تقليدي لكننا جمعنا لك عزيزتي المرأة في هذا الموضوع أشكال و نوعيات مختلفة من تسريحات الشعر الطويل لتناسب نمط حياتك أياً كان.

  • تسريحة شعر فرح فاوست أجمل تسريحات للشعر الطويل مجلة رقيقة

للحصول على إطلالة كلاسيكية تمنحك قدراً من النضج و تضفي عليك شعوراً بالوقار جربي تسريحة الممثلة العالمية فرح فاوست والتي تقوم فيها بقص جدائل الشعر الأمامية بشكل أقصر و أكثر رفعاً من جدائل الشعر الخلفية.

هذه القصة من وحي سبعينات القرن الماضي لكنها دائماً ما تستخدم عندما تريد المرأة أن تمنح نفسها مظهراً يتسم بالعمق و الحكمة و الخبرة.

  • تسريحة متعددة الأطوال

أجمل تسريحات للشعر الطويل مجلة رقيقة

عند اختيار مجموعة تسريحات للشعر الطويل لم يكن ممكناً ألا نذكر هذه القصة الرائعة التي تتميز عن غيرها بأنها تحتوي أطوالاً مختلفة لخصلات الشعر بشكل منسق و محسوب

و يُمكّن أي سيدة من استخدام هذه التسريحة في جميع المناسبات مثل العمل أو الحفلات أو الرحلات أو حتى في المنزل طوال الوقت.

  • تسريحة حرف V

أجمل تسريحات للشعر الطويل مجلة رقيقة

على عكس العرف الشائع بين الكثير من مصففي الشعر  فتسريحات الشعر الطويل لا يجب أن تجعل دائما أطراف الشعر الجانبية إلى الخارج أو بشكل مستقيم ففي هذه التسريحة مثلاً تم قص الأطراف وتقويسها للداخل نحو مركز الرأس للحصول على شكل حرف (V) بهذه الطريقة الملفتة !!

مع الحرص على تنعيم أطراف الشعر السفلية و زيادة غزارتها باستخدام مكواة شعر  كثيفة.

  • تسريحة بيونسيه

أجمل تسريحات للشعر الطويل مجلة رقيقة

بيونسيه نجمة عالمية حياتها مملوءة بالصخب لذا لا ننصحك بتقليد أسلوبها في الحياة لكننا بالتأكيد سنساعدك على الحصول على أسرار إطلالتها و اختيارها تسريحات للشعر الطويل جعلتها دائماً على أغلفة مجلات الجمال و الموضة.

للحصول على هذه الإطلالة ما عليك سوى أن تقومي بتجميع خصلات متعددة من أعلى الرأس  و تثبيتها بالجلّ المثبت من منبت الشعر و حتى الأطراف مع منحها تموجاً بسيطاً باستخدام فرشاة الشعر و المكواة.

أما الأطراف السفلية فقومي بنتفها باستخدام المشط للحصول على مظهر  للشعر وكأنه يطير في الهواء.

  • تسريحة الطبقتين

أجمل تسريحات للشعر الطويل مجلة رقيقة

أن تحظين بشعر غزير فهذه ميزة لا شك لكنها تحتاج منك إلى الكثير من الوقت للاعتناء بشعرك و  تجعلك في حيرة و تردد عند اختيار تسريحات شعر تتناسب مع كثافته و طوله في ذات الوقت.

تسريحة الطبقتين تريحك قليلاً من مهمة التعامل مع تسريحات شعر وقصات معقدة فما عليك سوى أن تجعلي الطبقة العليا من الشعر الخلفي في منتصف طول الطبقة السفلى تقريباً.

قومي بقص أطراف الطبقة العليا بشكل حاد مع نتفها لتخفيف مظهر كثافتها و على العكس استخدمي الفرشاة المستديرة و مكواة الشعر لزيادة غزارة وكثافة الأطراف السفلية مع تنعيمها.

  • تسريحة العاصفة

أجمل تسريحات للشعر الطويل مجلة رقيقة

من عوامل نجاح اختيار تسريحات للشعر الطويل تظهر جمالك أن تعرفي كيف تختاري صبغة الشعر المناسبة أيضاً والتي تساعدك في تطبيق أكثر من استايل لشعرك.

فإذا كنت تعانين من الاختيار بين الشعر المفرود و الشعر المموج يمكنك من خلال تسريحة العاصفة أن تدمجي الطريقتين معاً !!

قومي في البداية بتنعيم جميع الشعر باستخدام مكواة الشعر للحصول على الملمس و المظهر الناعم, أما للحصول على الإطلالة النهائية فاستخدمي مكواة الفرد في لف بعض طبقات الشعر إلى الداخل لأعلى وتسريح الأطراف بشكل مستقيم.

  • تسريحة الدوّارة

أجمل تسريحات للشعر الطويل مجلة رقيقة

بالطبع ليس هناك شكل واحد لتموجات الشعر التي يمكن لكل امرأة أن تضيف إليها من شخصيتها و ذوقها فهناك التموجات العفوية التي تكون أشبه ما تكون بترك الشعر دون عناية للإغواء و الغواية

هنا أيضاً تسريحات شعر تهتم بإظهار التموجات بشكل أكثر انضباطاً و هي من نوعية تسريحات حضور الحفلات فمثلاً التسريحة الدوّارة تهتم بلف الشعر و تمويجه بشكل متناسق من المقدمة حتى نهاية الأطراف.

  • التسريحة الحرّة

أجمل تسريحات للشعر الطويل مجلة رقيقة

واحدة من مجموعة تسريحات للشعر الطويل تضيف المزيد من الكثافة و الغزارة للشعر خاصة عند استخدام احجام مختلفة من اسطوانات التجعيد وتنويع اتجاهات وزوايا الشعر  بعد لفه.

للحصول على لمسة إثارة و إغراء قومي بتمشيط الأطراف و لفها بشكل عكسي.

  • الشعر المفرود

أجمل تسريحات للشعر الطويل مجلة رقيقة

إذا كنت تتمتعين بشعر مفرود بشكل طبيعي فليس عليك سوى أن تستخدمي مستحضرات العناية بالشعر ثم تركه ليجف في الهواء للحصول على شعر مفرود يصلح أن يكون تسريحة للمساء أو  للتسوق,

أما إذا كان شعرك يميل إلى وجود تموجات طبيعية فاستخدمي نفس الطريقة السابقة ولكن مع تجفيف الشعر بالمجفف  الكهربائي و تسريحه بفرشاة دائرية كبيرة للحصول على استقامة الأطراف.

من مميزات الشعر الطويل أنه يمكنك اختيار أكثر من شكل للظهور به حسب ظروفك؛ فإذا كنت مثلاً متأخرة عن موعدك فيكفيك أن تقومي بتجميع الشعر كله أعلى الرأس في شكل “كعكعة” دون أن يعلق أحد أن هذه ليست تسريحة مناسبة,

أما إذا رغبت في إضافة مزيداً من الحيوية على مظهرك فيمكنك استخدام تسريحة حرف (V), أما إذا كنت عروس وتقضين شهر العسل فننصح لك بالتسريحة الحرة التي تمنح المرأة إطلالة مثيرة وتجعل الشعر أحد أسلحة الإغواء التي لا يمكن أن تقاوم

كما يمكنك أن تختاري من مجموعة تسريحات للشعر الطويل صممت خصيصاً للمتزوجات لمنحهن المزيد من الإثارة و  الجاذبية.

كونى ايجابية و شاركى الموضوع و لا تنسى متابعة مجلة رقيقة لتكونى اول من يعرف كل جديد فى عالم الموضة و الجمال

دعوة للانضمام لجروب مجلة رقيقة على الفيسبوك من هنا 300

عن الكاتب

نفحات الجنان

مصرية احب التدوين و نشر كل ما هو مفيد و اهتم كثيرا بالديكور و الوصفات الطبيعية و تنظيم بيتى و مشاركة افكارى معكم

اكتب تعليق

مشاركة