فوائد البيكينج باودر للشعر

اعتاد الجميع على استخدام البيكينج باودر لعمل المخبوزات و الحلويات و الكيك , و لكن لم تعد تلك الاستخدامات هي الاستخدامات الوحيدة للبيكينج باودر , بل تعددت فوائد البيكينج باودر في المستحضرات التجميلية للبشرة و الجسم بل و للشعر أيضا .

فوائج البيكينج باودر

فعلى الرغم من معرفة الكثيرون لاستخدامات البيكينج باودر لتجميل البشرة و الجسم إلا أنه لا يعلم الكثيرون عن فوائد البيكينج باودر للشعر , فقد اكتشف أخيرا العديد من المنافع التي يحتاج إليها الكثير منا .

فوائد البيكينج باودر للشعر

قد يهمك أيضا أفضل طرق العناية بالشعر التالف لدى خبراء العناية بالشعر

إزالة قشرة الرأس

يعاني الكثير منا من مشكلة القشرة و بخاصة في فصل الشتاء و الذي تزداد خلاله , و قد اكتشف أهمية البيكينج باودر في حل تلك المشكلة و ذلك بطريقتين :

أولا / يمكنك بل الشعر قليلا ليصبح رطب ثم قومي بوضع ملعقة كبيرة من البيكينج باودر على فروه الرأس ثم قومي بتدليكه لمدة دقيقة واحدة ثم يغسل جيدا بالماء .

ثانيا / قومي بخلط ملعقة واحده من البيكينج باودر مع عصير ليمونة , ثم قومي بوضع الخليط على فروه الرأس و اتركيه لمدة دقيقتين ثم قومي بغسل الشعر بالماء بشكل جيد .

قد يهمك أيضا العناية بالشعر و 12 نصيحه هامة لكل فتاة لشعر صحى

تحسين رائحة الشعر

يعاني البعض من ذوات الشعر الدهني من سوء رائحة الشعر بسبب كثرة الدهون به و سرعه تلوثه بالملوثات البيئية , و لكن يمكن علاج تلك المشكلة باستخدام البيكينج باودر و ذلك بطريقتين :

أولا / يمكنك بل شعرك ليكون رطب ثم خلط ملعقة من البيكينج باودر مع 3 أكواب من الماء ثم يوضع المحلول على الشعر الرطب و يترك لمدة 5 دقائق ثم يغسل جيدا بالماء .

ثانيا / يمكنك إضافة ملعقة من البيكينج باودر إلى الشامبو المستخدم .

تنظيف الشعر

في معظم الأحيان التي يغسل بها الشعر لا يتم تنظيفه بشكل كامل سواء من الملوثات أو مستحضرات العناية بالشعر التي يتسبب بقاؤها في إتلافه , و لتنظيف الشعر يمكنك إتباع التالي :

قومي بخلط نصف كوب من البيكينج باودر مع كوب من الماء الدافئ ثم ضعيه على الشعر لدقائق قليلة ثم قومي بغسله جيدا .

قد يهمك أيضا تنعيم الشعر بوصفات طبيعية من المنزل غير مكلفة و فعالة

و من هنا يتضح فوائد البيكينج باودر الهامة للشعر , فعلى الرغم من قله تكلفته إلا أنه يستخدم لعلاج الكثير من مشاكل الشعر بتكلفه أقل و بدون أضرار .

اكتب تعليق

مشاركة