حرق دهون البطن هو أمر يسعى إليه معظمنا و ذلك نتيجة لأن هذه أصبحت مشكلة العصر و التي يعاني منها الكثيرون و بخاصة في العالم العربي , فتتراكم الدهون في منطقة البطن و تزيد من حجمها و يصبح الأمر أخطر و أخطر مع مرور الوقت و مع ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم و مع الضغوطات اليومية التي نواجهها و أيضا تناول كميات كبيرة من الأطعمة المحتوية على نسبة مرتفعه من الدهون مما يعمل على زيادة تراكم الدهون و لذلك نقدم لكم حرق دهون البطن بخطوات هامة و بسيطة و سريعة , فتابعونا .

اقرأ أيضا تمارين لشد البطن

حرق دهون البطن بخطوات هامة و بسيطة و سريعة

حرق دهون البطن / النوم بشكل صحيح

النوم بشكل صحيح

يجب أن نحرص علي النوم في وقت مبكر لأن السهر يتطلب بالضرورة الاستيقاظ في وقت متأخر أو الإقلال من عدد ساعات النوم و عدم القدرة علي النوم بشكل صحيح مما يعمل على الإخلال بالساعة البيولوجية الخاصة بك و بالتالي يستلزم الحصول على مقدار أكبر من الطعام و بخاصة الدهون و السكريات و التي تعمل علي إمداده بالطاقة الكافية لمقاومة قلة النوم و الذي بدورة يزيد من نسبة الدهون و يعمل علي تخزينها في البطن و أماكن محددة .

حرق دهون البطن / ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية

المواظبة علي الحركة و ممارسة التمارين الرياضية من أكثر العوامل و التي تساهم في إنقاص الوزن بشكل عام و لكن هناك بعض التمارين البسيطة و المخصصة لتخسيس البطن و التي تعطي نتائج سريعة .

حرق دهون البطن / تناول البقوليات و الفواكه

تناول البقوليات و الفواكه

محاولات تقليل السعرات الحرارية بإتباع نظام غذائي و صحي سليم تكون أعلي نسبه في تخسيس البطن و حرق الدهون الموجودة بها , فالبروتينات التي تحصل عليها من البقوليات و الفواكه و الخضروات تعمل على حرق الدهون و بخاصة حول منطقة البطن .

حرق دهون البطن / تناول فيتامين سي

فيتامين سي. حرق دهون البطن

ترتفع نسبة الكولسترول تلقائيا في الدم نتيجة للضغوط اليومية التي يتعرض لها الإنسان , و يمكن تعديل نسبة الكولسترول في الدم عن طريق تناول فيتامين سي , فهو يحتوي على مركب الكارنتين و الذي يعمل على تحويل الدهون من دهون ضارة إلى طاقة تفيد الجسم , و أيضا يعمل على علاج نزلات البرد و الحماية منها .

حرق دهون البطن / تناول الدهون الصحية

الدهون الصحية

هناك نوعية من الدهون هي دهون مفيدة للجسم و صحية , فتعمل على حرق الدهون و تعمل على نجاح عملية فقدان الوزن , فتلك الدهون تحتوي على الأوميجا 3 و التي تعمل على كل ذلك , و هي موجودة في السمك و التونة و السلمون و الأفوكادو , و في المكسرات و منها الجوز و عين الجمل و اللوز و البندق .

حرق دهون البطن / التنفس بشكل صحيح

التنفس بشكل صحيح

العمل و الضغوطات الحياتية تعمل على زيادة التوتر لدي الإنسان  فتجعله يتنفس بشكل أسرع و تزداد ضربات قلبه و يصاب القلق و التوتر , و ذلك بدوره يزيد من الرغبة في تناول الطعام و بخاصة الأغذية التي تحتوي على دهون مما يزيد من الدهون في الجسم و يزيد من الوزن , و لكن يجب علينا الهدوء و السكينة , و السبيل إلى ذلك هو تعديل كيفية التنفس و تنظيم الشهيق و الزفير بشكل صحيح , فمن الأشياء التي تساعد علي تنظيم عملية التنفس و القضاء علي التوتر و القلق هو ممارسة الرياضة , و لكن للأسف الكثير يشعر بالتكاسل لممارسة الرياضة أو لا يجد الوقت لعمل ذلك , و من أجل ذلك نحن نقدم طرق بسيطة و سهلة لتقليل حده التوتر و تقليل الوزن أيضا , فقط قم بتنظيم عملية التنفس و تنفس بشكل أبطء و صحيح , فالتنفس بشكل أبطء يعمل على زيادة التركيز و يقوم بإيصال الكمية الكافية من الأكسجين إلى المخ مما يعمل علي تحسين التصرف و يساعد في حرق الدهون في الجسم و بخاصة في منطقة البطن .

قدمنا لكم

حرق دهون البطن بخطوات هامة و بسيطة و سريعة

دعوة للإنضمام للجروب الرسمى لمجلة رقيقة على الفيسبوك لمتابعة كل ما هو جديد والتواصل مع متابعى المجلة من هنا جروب مجلة رقيقة

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

التعليقات

  • السلام عليكم موضوع كيفيه حرق الدهون من المواضيع المفيده جدا خاصتا هذه الأيام مع ضغوط الحياه وتناول الطعام بإسلوب سئ وقله الحركه مما يؤدى الى عدم او قله حرق الدهون ……. شكرا ا. ايمي تناولت الموضوع باسلوب جيد ومفيد

مشاركة