تخسيس الأرداف بأسرع الطرق و أكثرها فاعلية

يعاني الكثيرون من مشكلة تضخم منطقة الأرداف و التي تضع صاحبها في موقف محرج , فتمنع من تعاني منها من ارتداء الملابس و الفساتين التي ترغب في ارتدائها و التي تجعلها جذابة و مميزة مما يضعف من ثقتها في نفسها و تجعل رغبتها في تخسيس الأرداف رغبة ملحة .

slim down buttocks

و قد انتشرت العديد من الطرق لتخسيس منطقة الأرداف سواء عن طريق أنظمة غذائية معينة أو ممارسة أنواع معينة من التمارين أو الخضوع لجراحات لشفط الدهون من أجل نحت الجسم , و لكن بعض تلك الطرق لا تجدي نفعا و تعد نوع من الدعاية , و لكن ما هي طرق تخسيس الأرداف الفعالة ؟ هذا ما سوف نتعرف عليه معا في ذلك المقال و لكن قبل الخوض في ذلك يجب أولا الوقوف على أسباب مشكلة تضخم الأرداف حتى نتمكن من حلها بشكل صحيح .

اقرئي أيضا عمليات شد البطن بالصور و كل ما تريدين معرفته عنها 

أسباب تضخم منطقة الأرداف

تخسيس الأرداف 4

يعاني أكثرية النساء من مشكلة تضخم الأرداف و تراكم الدهون في منطقة الأرداف و هو ما يجعل الجسم على شكل ثمرة الكمثرى , و يسمى شكل الجسم بجسم الكمثرى , و لكن ما سبب تراكم الدهون بها و تضخمها ؟

زيادة معدل هرمون الأنوثة

هناك معدلات طبيعية لهرمون الأنوثة و لكن في بعض الأحيان قد تتزايد تلك المعدلات مما يتسبب في زيادة السمنة و تراكم الدهون في النصف السفلي من الجسم بالإضافة إلى احتباس الماء , و غالبا يزداد هرمون الأنوثة لعدة أسباب طبيعية مثل الوصول إلى مرحلة البلوغ أو الحمل أو لأسباب خارجية مثل طبيعة الأطعمة التي يتم تناولها و التي يحتوي معظمها على مبيدات ضارة أو هرمونات زيادة الوزن للماشية و الدواجن .

نمط الحياة و العادات الغذائية الخاطئة

الوجبات السريعة من أكثر الأشياء غنى بالسعرات الحرارية , فتعمل على تراكم الدهون و التي بدورها تؤدي إلى زيادة هرمونات الأنوثة , بالإضافة إلى الزيادة في مقاومة الأنسولين .

أيضا يعمل التوتر على زيادة هرمون الأنوثة , هذا بالإضافة إلى اتجاه المرأة إلى تناول الكثير من الأطعمة و بخاصة الأطعمة كثيفة السعرات الحرارية لمقاومة التوتر و الاكتئاب .

الإكثار من الجلوس

اكتشف العلماء أن استمرار الضغط على الخلايا الدهنية يجعلها تفرز كميات أكبر من الدهون , و بالتالي فإن كثرة الجلوس تؤدي إلى تضخم الأرداف .

أفضل طرق تخسيس الأرداف

تخسيس الأرداف 5

كما ذكرنا من قبل أنه قد انتشر العديد من الطرق التي يدعى أنها تعمل على تخسيس الأرداف , و لكن معظم تلك الطرق لا تحقق أي من النتائج المرجوة , و لكن ما هي أفضل طرق تخسيس الأرداف ؟ .

اقرئي أيضا تخسيس البطن و حرق الدهون بوصفات طبيعية فعالة

تضخيم الجزء العلوي من الجسم

انتشر الكثير من طرق تخسيس الأرداف مثل بعض التمارين أو برامج أيروبكس أو بعض الأنظمة الغذائية و لكن كل تلك الأمور غير فعالة و لا تعمل على تصغير حجم الأرداف , فلا يمكن لتلك الطرق أن تستهدف تصغير حجم الأرداف أو أي منطقة محددة , فالجسم يقوم بحرق الدهون تدريجيا وفقا لطبيعة الجسم و التي تحدد حسب الجينات الوراثية , فالبعض يفقد الدهون أولا من الوجه ثم مناطق أخرى وصولا بالأرداف في آخر مرحلة , و البعض الآخر يفقد الدهون بترتيب مختلف , و ينطبق نفس الأمر على اكتساب الوزن , و طبقا لتلك الطبيعة لا يمكن ممارسة أية تمارين لتصغير حجم منطقة بعينها .

و قد قام دكتور أمريكي بإجراء تجربة مختلفة و هامة , فقد قام بأخذ مقاسات متنوعة لسيدات يعانين من مشكلة زيادة الوزن و أخضعهم لرجيم تخسيس و بعد عمل ذلك توصل إلى اكتشاف هام , فقد اكتشف أن صاحبات الجسم على شكل التفاحة و الذي يتكون به الدهون في المنطقة العلوية قد خسروا الدهون من تلك المنطقة بشكل كبير و الذي أعطى للجسم تناسق واضح , أما السيدات الممتلئات من منطقة الأرداف و اللاتي تشبه أجسامهن شكل الكمثرى قد خسروا الدهون من المنطقة العلوية و الجزء السفلي معا و الذي بدوره أبقى الجسم على نفس الشكل الأكثر امتلاء من الأسفل , و من تلك التجربة اكتشف أن أنظمة الرجيم لا تساهم في تغيير شكل جسم الكمثرى .

و لذلك أصبح الحل المثالي لتخسيس الأرداف و علاج مشكلة جسم الكمثرى هو ممارسة تمارين الحديد للجزء العلوي من الجسم و الذي يعمل على تكبير حجم الجزء العلوي ليتناسب مع الجزء السفلي .

 تخسيس الجسم كله

تخسيس الأرداف

للتخلص من الدهون الموجودة في الأرداف يجب التخلص من دهون الجسم كله أولا , فلابد أن يفقد الجسم كله كافة الدهون الموجودة به , فيفضل معرفة عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها يوميا ثم يتم تناول أقل من تلك السعرات ب 500 سعر حراري , و بتلك الطريقة سوف يقوم الجسم بحرق كافة الدهون الموجودة به ليتجه إلى الأرداف لحرق دهونها .

مراعاة استمرار حرق الدهون

بعد أن يتم حرق دهون الجسم كافة يجب المحافظة على معدل حرق الدهون حتى لا تعود الدهون و تتراكم في الأرداف مرة أخرى .

ممارسة تمارين شد الأرداف و تقويتها

و هي تمارين لا تعمل على تخسيس الأرداف , بل هي تمارين أوزان ثقيلة ( حديد ) الغرض منها تقوية عضلات الفخذ و المؤخرة و التي يتم ممارستها أثناء الخضوع لنظام الرجيم فتزيد من فرص حرق الدهون في منطقة الأرداف , و هي تتمثل في العديد من التمارين أشهرها تمرين رفع الفخذ و المؤخرة و تمرين الطعنات كما هو موضح بالصورة .

تخسيس الأرداف (2) تخسيس الأرداف (1)

تناول البروبيوتكس

البروبيوتكس أو Probiotics  هي بكتيريا مفيدة للإنسان و هي موجودة بالمعدة , و هي تساهم في هضم المواد الضارة بالإضافة لطردها , و يمكن تناول تلك المادة عن طريق تناول بعض منتجات الألبان التي تحتوي عليها أو بتناول المكملات الطبيعية التي تحتويها .

تناول الألياف الغذائية

تعمل الألياف الغذائية على امتصاص الاستروجينات الضارة في جسم الإنسان بالإضافة إلى طردها خارج المعدة , و تتمثل تلك الألياف في الفاكهة و في بعض الخضروات الغنية بها , بالإضافة إلى إمكانية تناوله في صورة مكملات غذائية للألياف .

تناول الألبان و اللحوم الغير ضارة

كما ذكرنا من قبل فإن تناول الدواجن و الماشية و الألبان التي تحتوي على مواد للتسمين تؤدي إلى ازدياد هرمون الأنوثة مما يزيد من حجم منطقة الأرداف , و لذلك يفضل تناول المنتجات الطبيعية التي لا تحتوي على مثل تلك المواد .

تناول الفيتامينات

تخسيس الأرداف 3

يحتاج الجسم إلى العديد من الفيتامينات , و من أبرز الفيتامينات التي تعمل على تحويل هرمون الأنوثة الزائد إلى هرمون الذكورة فيتامين B و الماغنيسيوم و الزنك و هي بدورها تعيد توازن هرمونات الجسم .

الابتعاد عن الصويا

تعمل منتجات الصويا مثل فول الصويا و ألبان الصويا على زيادة نسبة هرمون الأنوثة , و لذلك يفضل الابتعاد عنها قدر الإمكان .

الهدوء و النوم

عدم الحصول على قسط وافر من النوم يؤثر بالسلب على معدل هرمون الميلاتونين و التي تعمل على مكافحة زيادة هرمون الاستروجين ( هرمون الأنوثة ) , بالإضافة إلى أن التوتر يعمل على زيادة استهلاك هرمون البروجسترون لينتج هرمون الكورتيزول و التي يعمل على زيادة هرمون الاستروجين .

طرق غير طبيعية لتخسيس الأرداف

شفط الدهون

عمليات شفط الدهون يعد حل مؤثر و فعال للتخلص من دهون منطقة الأرداف , فهي تعمل على شفط الدهون من خلال إزالة الخلايا الدهنية , و لهذا لا يفضل الخضوع لمثل تلك العمليات , فعلى الرغم من أن إزالة الخلايا الدهنية لا يجعلها تعود مرة أخرى إلا أنها قد تتراكم مرة أخرى و لكن في أماكن أخرى غير طبيعية , و ذلك على عكس الطرق الطبيعية التي يقوم الإنسان بها لحرق الدهون و التي من خلالها تنكمش الخلايا الدهنية و يقل حجمها و لكنها لا تقل أو تختفي كما الحال لشد الدهون .

اقرئي أيضا عمليات شفط الدهون و ملف شامل لكل ما تريدين معرفته

شورت التخسيس

يعتقد البعض بإمكانية شورت تخسيس الأرداف من تخسيس دهون الأرداف , و لكن ما لا يعلمه الكثيرين أن شورت التخسيس لا يعمل سوى لإخراج كميات المياه الزائدة في الجسم في صورة عرق , و لكن بمجرد تناول الماء مرة أخرى يعود الجسم إلى طبيعته و يبقى هاجس تخسيس الأرداف يؤرق الكثيرون , و لذلك يعد استخدام شورت التخسيس من الطرق الضارة و التي تعمل على خلق بيئة رطبة و جافة مما يتسبب في الدوار و الجفاف و ضربات الشمس .

تخسيس الأرداف 1

و دائما تبقى مشكلة تخسيس الأرداف من المشاكل الهامة التي يسعى الكثيرون إلى حلها , فالتمتع بجسم مثالي و رشيق هو حلم كل امرأة , لذلك لا تترددي في طرح التساؤلات و سوف يتم الإجابة عنك .

دعوة للإنضمام للجروب الرسمى لمجلة رقيقة على الفيسبوك لمتابعة كل ما هو جديد والتواصل مع متابعى المجلة من هنا جروب مجلة رقيقة

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

مشاركة