5 أخطاء شائعة تمنعك من إنقاص وزنك

أصبح الاهتمام بالمظهر هوس خاص يشغل الكثيرات فيجعلهن يتبعن تمارين قاسية و قواعد لا يكسرونها للوصول إلى الجسم المرغوب , لكن ما تنساه الكثيرات هو ضرورة التخلص من السمنة لأنها تنشر السموم في الجسم , فإن كنتِ ترغبين في إنقاص وزنك لابد أن يكون بطريقة صحيحة .

إنقاص وزنك

قد يهمك أيضا الرجيم الفعال لإنقاص الوزن فى اسبوع مجرب بشكل طبيعي و سريع و آمن

يحذر الكثير من الأطباء من تراكم الدهون في منطقة البطن , والتي ترتبط ارتباطاً كبيرا بتطور مرض السكري و أعراضه , و لذلك يعد الشيء الأهم هو أن تقومين برعاية جسمك بتوازن غذائي مفيد , و فيما يلي سوف نبين أخطاء الرجيم الأكثر انتشاراً , وكيف يمكن تجنبها .

أخطاء تمنعك من إنقاص وزنك

انتظار نتائج سريعة في وقت قصير

إذا كنتِ تفكرين في إنقاص وزنك بشكل صحي و مستمر , فعليك ألا تتوقعي خسارة الوزن أول أسبوعين , لأنكِ ستشعرين بالإحباط إذا كانت النتائج أقل من المتوقع , لكن الاستمرارية هي التي تضمن لك النجاح .

قد يهمك أيضا رجيم الكرش للتخلص من دهون البطن في أقل وقت

رجيم بدون أهداف

يتطلب إتباع رجيم غذائي جهداً كبيراً و متابعة مستمرة , فالأيام الأولى ستكون الأصعب , فالجسم قد اعتاد على تناول كميات كبيرة من الطعام , و لذلك تزداد الرغبة في الأكل و ستشعرين برغبة في التوقف عن الرجيم , و لكي تتجنبي هذا حددي قائمة بأهدافك من هذا النظام الغذائي الجديد و راجعيها في الوقت الذي تشعرين فيه بالضعف .

الرجيم يساوي الحرمان من الأكل

قد يكون دمج الأطعمة الشهية في الرجيم المتوازن سبباً يساعد على نجاح الرجيم , فالرجيم يعادل التغذية الصحية بل هو أسلوب حياة يتيح لك تناول الأكل السليم و المتوازن و لا يشترط على المعاناة و التعذيب ,  فيمكنك التمتع بالطعام من خلال حساب احتياجاتك من السعرات الحرارية على أن يتم مراعاة العمر و الجنس و الطول.

التوقف عن ممارسة النشاط البدني

يعتقد البعض أن تقليل كمية الطعام وحدها هي الحل لإنقاص الوزن , و هذه المعلومة من أكبر الأخطاء المتعلقة بالرجيم ، لكن بشكل أو بآخر فإن نمط الحياة الصحية هو الذي يجمع بين التغذية السليمة و الاستمتاع بممارسة الرياضة معا , فالنشاط البدني يعمل على حرق السعرات الحرارية في جسمك و تعطيه الطاقة و الهرمونات التي يتطلبها لصحة جيدة .

تكرار قياس الوزن يومياً

يعتبر الخطأ الأكثر شيوعا و إحباطاً في الرجيم قياس الوزن كل يوم , فهو لا يفي بمعلومات حقيقية و معتمدة , لأن الوزن تؤثر فيه عوامل كثيرة مثل الهرمونات و السوائل و غيرها , قومي بقياس وزنك خلال فترة الرجيم مرة واحدة كل أسبوعين في نفس الوقت و بنفس الجهاز , فبهذه الطريقة تستطيعين معرفة مسار وزنك بدقة .

قد يهمك أيضا رجيم صحى منخفض السعرات لانقاص الوزن 3 كيلو فى الاسبوع

إنقاص وزنك

إن كنتِ ترغبين حقا في إنقاص وزنك اتبعي تلك النصائح البسيطة و احظي برجيم صحي و آمن بعيدا عن طرق التخسيس الضارة .

اكتب تعليق

1 تعليق

مشاركة