جهاز تكسير الدهون حقيقته و كل ما ترغبين في معرفته

تبحث الكثير من النساء عن العديد من الطرق للتخلص من الدهون و السيلوليت , و مع تطور طرق التخلص من الكتل الدهنية تلك انتشر ما يسمى جهاز تكسير الدهون , و لكن ما هو ذلك الجهاز و ما هي فوائده و كيف يعمل و أيضا أضراره كل ذلك و أكثر سوف نستعرضه لكِ هنا في مجلتكِ مجلة رقيقة لنجيب عن كل الأسئلة التي تدور ببالك حول جهاز تكسير الدهون , و لكن قبل بدء الحديث عن ذلك الجهاز يوجد سؤال قد يغفل الكثيرون عن إجابته , ألا و هو ما المقصود بالسيلوليت ؟

جهاز تكسير الدهون (6)

اقرئي أيضا عمليات شد البطن بالصور و كل ما ترغبين في معرفته عنها

ما هو السيلوليت

السيلوليت هو عبارة عن كتل دهنية تتراكم في جسم المرأة سواء كانت سمينة أو حتى نحيفة , فهو عبارة عن كتل بارزة في الجسم تتواجد بداخل الأنسجة الرابطة و تلك الأنسجة تعمل على توزيع الدهون تحت الجلد بشكل متناسق , و كثيرا ما يرمز إلى تلك الكتل بقشر البرتقال و ذلك نظرا إلى شكل سطح الجلد الذي يشبه قشرة البرتقال , فيعاني من تلك المشكلة ما يقرب من 58 % من النساء سواء كانت المرأة سمينة أو نحيفة .

جهاز تكسير الدهون (2)

جهاز تكسير الدهون للتخلص من السيلوليت

قد يلجأ بعض النساء إلى إجراء جراحة للتخلص من السيلوليت , و لكن السيلوليت عبارة عن كميات من الدهون تكون مختزنة في طبقات الجلد العليا و التي لا يمكن الوصول إليها بالشفط بدون إحداث ثقوب في الجلد حتى يتمكن الجراح من الوصول إليها , فتبقى تلك الثقوب في الجلد و تترك أثر غير محبب , أما الطريقة المثلى للتخلص من السيلوليت هو محاولة التخلص من المواد الليمفاوية بطريقة يدوية بالإضافة إلى بعض الخطوات الهامة الأخرى التي يجب إتباعها و المداومة عليها و سوف نستعرضها في ذلك المقال .

اقرئي أيضا الكوب السحري لعلاج السمنة و البرد و الإمساك

ما هو جهاز تكسير الدهون ؟

جهاز تكسير الدهون يعرف بإسم LPG , و عبارة عن جهاز مساج يعمل على تكسير الدهون و إزالة التشققات و معالجة اسمرار البشرة و الخطوط الموجودة بها سواء كانت الخطوط البيضاء أو الخطوط البيضاء أو الخطوط الحمراء , بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية إعادة حيوية الجسم , و غالبا ما يستمر استخدام الجهاز لمدة 6 أشهر للحصول على النتائج المرجوة .

فهو يعمل بطريقة المساج الخارجي دون اختراق الجسم , فيتم عمل ضغط إيجابي على طبقة الدهون الداخلية ليحدث تخريب في خلايا تلك الطبقة , و حينما تعود تلك الخلايا لتتعافى مرة أخرى تتوزع بشكل جديد لتحدث تغييرا في مظهر الجلد .

جهاز تكسير الدهون (1)

طريقة استخدام الجهاز

  • يتم ضبط السرعة على السرعة البطيئة أو المتوسطة , ثم يتم تمشيه الجهاز على الجسم و يفضل أن يتم عمل كل جزء في الجسم على حده .
  • تقوم اللمبات الحمراء بتسخين الجسم و تقوم بتفتيح المسام .
  • أحيانا يصاحب الأمر بعض الألم و لكن تختلف درجاته و تختلف قوة تحمله من فرد لآخر .

اقرئي أيضا 5 خطوات للتخلص من الوزن الزائد

نصائح هامة عند استخدام جهاز تكسير الدهون

جهاز تكسير الدهون (5)

تلك المجموعة من النصائح لابد و أن يتم إتباعها أثناء استخدام الجهاز و بعد استخدامه حتى يتم الحصول على أفضل النتائج و تدوم طويلا , و هي كالتالي :

  • يجب المحافظة على الحركة الدائمة سواء كانت بممارسة الرياضة أو المشي أو التحرك بأي شكل من الأشكال , فمن الملاحظ أن معظم الرياضيات لا يعانين من مشكلة السيلوليت , فالنشاط الدائم يعمل على القضاء على السيلوليت , فإن كنت ممن يجلسون كثيرا خلف المكاتب أو لأي شيء آخر احرصي على المشي كل ساعة لعدة دقائق .
  • الاستحمام بضغط ماء مرتفع من شأنه أن يحسن من الدورة الدموية , فتقوم بتنشيط عملية تمثيل الخلايا الدهنية , فيمكنك توجيه ضغط الماء المرتفع إلى مناطق تراكم الدهون .
  • تناول كميات كبيرة من الماء , فالجسم يفقد حوالي 2 لتر من الماء يوميا عن طريق وظائف الجسم الطبيعية مثل التعرق و التبول , و لذلك يرغب الجسم في تعويض تلك السوائل المفقودة .
  • يمكنك استخدام بعض أنواع الكريمات الغنية بفيتامين A , فهي تعمل على تحسين الجلد و ترطيبه بالإضافة إلى قدرتها على تحسين وظائف الشعيرات الدموية .
  • مع تناول الدهون يزيد ذلك من احتمالية اختزال أجزاء منها تحت الجلد ليتكون السيلوليت , لذلك يفضل الابتعاد عن تناول الدهون قدر الإمكان , سواء للمرأة السمينة أو النحيفة , و من أشهر تلك الأطعمة الغنية بالدهون منتجات الألبان كاملة الدسم و البسكويت و الشيكولاتة و المعجنات بالإضافة إلى الأطعمة المقلية .
  • كل صباح و قبل الاستحمام يفضل تنظيف الجلد بواسطة الفرشاة لإزالة الجلد الجاف مما يحسن من مظهر السيلوليت .

مع إتباع كل تلك النصائح مع استخدام جهاز تكسير الدهون يستلزم الأمر 6 أشهر على الأقل من المحاولات الشاقة بالإضافة إلى إمكانية بقاء بعض السيلوليت .

حقيقة جهاز تكسير الدهون

جهاز تكسير الدهون (1)

مع زيادة مشكلة السيلوليت أصبح الهاجس التجميلي هو الهاجس الأول للسيدات , و لذلك تعددت طرق القضاء على السيلوليت فظهر العديد من الأجهزة التي من شأنها القيام بذلك , و لقد تهافت على شرائها الكثيرون على الرغم من عدم وجود دليل علمي يثبت صحة تلك الأجهزة و مدى سلامتها .

و مع ذلك قامت العديد من الدراسات على الكثير من الحالات التي خضعت لاستخدام جهاز تكسير الدهون لمعرفة مدى تأثيره , و قد تم اكتشاف أن الكثير من الحالات خسرت سنتيمترات من محيط المناطق التي تتعرض للجهاز دون فقدان الوزن العام للجسم , بالإضافة إلى ازدياد وزن حالات أخرى و انخفاض وزن حالات أخرى , مما أثار حيرة الكثيرين لهذا التناقض , و لكن التفسير الأقرب لذلك التناقض هو أن جهاز تكسير الدهون يعمل على إعادة نحت المنطقة بإعادة توزيع الدهون الموجودة فيها مع عدم التخلص منها بشكل نهائي , بالإضافة إلى الدراسات الأخرى التي أثبتت أن لا علاقة للسيلوليت بالوزن و لكن غالبا ما تزيد احتمالية تكون السيلوليت مع انخفاض الوزن بسبب تغير توزيع الدهون في الجسم .

اقرئي أيضا الكاكاو و القرفة لإنقاص الوزن 10 كيلو جرامات

جهاز تكسير الدهون (4)

على الرغم من نجاح جهاز تكسير الدهون و فاعليته في التخلص من السيلوليت لدى الكثير من الحالات إلا أنه غير مثبت علميا و لم يتم التأكد بعد من قدرته على تحقيق ذلك , و لذلك يبقى الحل الأمثل للتخلص من السيلوليت هو إتباع النصائح السابقة من شرب الماء و ممارسة الرياضة و كل تلك الأمور البسيطة بالإضافة إلى إمكانية استخدام المواد الطبيعية لتحقيق ذلك , شاركينا آراءك و إن كنت قد جربتِ ذلك الجهاز من قبل أو إن كنت ترغبين في شراؤه .

اكتب تعليق