5 خطوات لتتخلصى من الوزن الزائد

الحصول على جسم رشيق هو حلم كل النساء و الفتيات لكى يتمتعوا بطلة انثوية تبرز جمالهن و ثقتهن بأنفسهن و لكى تتمتعى بهذة الرشاقة و المظهر الجميل نقدم لكى 5 خطوات يجب عليكِ اتباعها كى تتخلصى من الدهون و الوزن الزائد دون اللجوء الى العمليات الجراحية او الحرمان الشديد من الطعام.

5 خطوات لتتخلصى من الوزن الزائد:

التخلص من الوزن الزائد

يوجد بعض الارشادات التى يجب ان تتبعيها اثناء اتباعك نظام غذائى لانقاص الوزن و ذلك لكى تضمنى نجاح النظام و الحصول على جسم رشيق خالى من السمنة التى قد تعرضك الى الاصابة بأرتفاع الكوليسترول و الاصابة بالسكر بالاضافة الى تعب فى الظهر و المفاصل و الشعور الدائم بالكسل و اليكى 5 خطوات تساعدك على انزال وزنك بطريقة صحية.

الخطوة الاولى:

يجب ان تمتنعى تماما عن تناول الاطعمة المقلية و خاصة الوجبات السريعة لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية التى تساعد بشكل كبير على زيادة الوزن و تنشيط الخلايا الدهنية فى الجسم يمكنكِ ان تستبدلى الاطعمة المقلية بالاطعمة المشوية او المسلوقة.

الخطوة الثانية:

احرصى دائما على تناول طبق سلطة فى الغداء قبل الوجبة الرئيسية لاحتوائة على كمية كبيرة من الخضروات التى تمد الجسم بالفيتامينات و يساعدك ايضا على الشعور بالشبع و لا تحتاجين الى اكل كميات كبيرة.

الخطوة الثالثة:

الابتعاد عن المياة الغازية و استبدالها بالعصائر الطبيعية الخالية من السكر و بامكانك اضافة سكر دايت اليها و تسبب المياة الغازية هشاشة فى العظام و تحتوى على سعرات حرارية عالية.

الخطوة الرابعة:

شرب المياة بكثرة يساعدك على انزال الوزن و اذابة الدهون المتراكمة فى منطقة البطن التى تعانى منها معظم السيدات لذا احرصى دائما على تناول 2 كوب من المياة قبل تناول اى وجبة كما ننصحك بتناول فنجان من الشاى الاخضر يوميا و الذى يساعد على رفع معدلات نسب حرق الدهون.

الخطوة الخامسة:

ممارسة الرياضة من الاشياء التى تساعدك فى فترة الرجيم على حرق الدهون و تحويل الدهون و الشحوم المتواجدة فى الجسم الى عضلات قوية و اذا لم تسمح ظروفك من الذهاب الى نادى صحى ” جيم ” لممارسة الرياضة يمكن ان تمارسى رياضة المشى كل يوم لمدة لا تقل عن نصف ساعة كما باستطاعتك ايضا ممارسة الرياضة فى المنزل عن طريق المشى الثابت فى المكان لمدة نصف ساعة ايضا.

اكتب تعليق

مشاركة