فستان سهرة فخم و أنيق يناسب شكل جسمك

ترغب كل فتاة في الحصول على فستان سهرة فخم و أنيق يناسب شكل جسمها و يبرزها بأحلى طله و يجعلها في أكثر جاذبية و أكثر جمالا , فاختيار فستان سهرة غير مناسب للفتاة و لشكل جسمها يفسد من مظهرها و ذلك لاختلاف شكل جسم كل فتاة عن الأخرى و لكل شكل جسم تصميمات محددة من الفساتين تناسبها , فهناك عدة قواعد يفضل إتباعها للوصول لتلك الإطلالة المميزة , تعالي و تعرفها عليها معنا .

فستان سهرة

اقرئي أيضا اكسسوارات حريمى أنيقة و كيفية اختيارها لإطلالة ساحرة

قواعد اختيار فستان سهرة أنيق

هناك بعض القواعد عند اختيار فستان السهرة يجب أن تتبعها كل فتاة ترغب في الظهور بأحلى طله , فلا يقف اختيار أجمل فستان سهرة على موديل الفستان أو أنه يواكب الموضة , فقد يكون بتلك المواصفات و لكنه لا يناسب شكل الجسم فيفسد من إطلالتك , فلا تنجرفي وراء تلك الأفكار و أعلمي شكل جسمك أولا و ما يناسبه , فهناك أربعة أشكال للجسم .

أشكال الجسم و ما يناسبها من الفساتين

41

الجسم على شكل الساعة الرملية

و فيه يكون النصف العلوي مساوي للنصف السفلي و يكون الخصر أقل منهما و غالبا ما يكون أقل منهما بعشرة بوصات , و غالبا ما يميل ذلك النوع من الأجسام إلى تخزين الدهون في الأوراك و النصف الأعلى من الجسم .

و يناسب ذلك النوع من الأجسام جميع موديلات فساتين السهرة .

الجسم على شكل الكمثرى

و فيه يكون قياس الأوراك أكبر بكثير من قياس الصدر و المنطقة العلوية , و غالبا ما يكون تراكم الدهون في تلك الأجسام في المنطقة السفلية من الجسم , فيكون في منطقة الأوراك و المؤخرة و الأفخاذ .

يناسب ذلك النوع ارتداء الفساتين على شكل حرف A  و التي تكون فضفافه من المنطقة السفلية من الجسم فتخفي تلك الزيادة في تلك المنطقة , و يمكن ارتداء الفساتين الضيقة مع مراعاة محاولة إظهار الجزء العلوي بحجم أكبر , مثل الفساتين ذات الأكتاف الكبيرة أو المليئة بالإكسسوارات على منطقة الأكتاف مما تعطي شكل أكبر للمنطقة العلوية , مع تجنب ارتداء الفساتين المصنوعة من أقمشة مثل الحرير و الستان و التي تظهر الجسم بشكل أكبر .

الجسم على شكل التفاحة

و في ذلك الجسم يكون منطقة الأكتاف و الصدر أكبر بكثير من الأوراك و المنطقة السفلية , و غالبا ما يميل ذلك الجسم إلى تخزين الدهون في منطقة الصدر و البطن و أيضا الوجه .

يناسب ذلك النوع الفساتين التي تقلل من حجم الخصر مثل فستان الأمبير و التي تسدل باتساع أسفل منطقة الصدر , و يمكن اختيار الفستان الضيق و لكن ارتداء حزام على منطقة الأوراك و من المنطقة العلوية يكون بقصة تقلل من كبر حجمها مثل الفساتين على شكل حرف V عند الصدر أو قصات معينة تظهر المنطقة العلوية نحيفة قدر الإمكان , و يمكن أن يكون بلون داكن من المنطقة العلوية , بالإضافة إلى ارتداء فستان ذات حزام عريض على منطقة الخصر ليظهره أصغر حجما .

شاهدى أيضا فساتين تركية للسهرة

الجسم المستقيم أو على شكل موزه

20

و يكون فيه الجزء السفلي من الجسم أصغر قياسا من منطقة الخصر بحوالي 9 بوصات , و غالبا ما تخزن الدهون في تلك الأجسام في منطقة الصدر و البطن و الوجه .

و يناسب ذلك النوع من الأجسام الفساتين ذات الحزام على منطقة الخصر و التي تظهره نحيفا , و يفضل اختيار الفساتين ذات الكشكشة على المنطقة السفلية مما يعطيها شكل أكبر حجما .

المناسبة

يختلف شكل الفستان طبقا للمناسبة التي يتم ارتداؤها فيه , فيفضل ارتداء الفساتين ذات الأكمام الطويلة في المناسبات الرسمية , و أيضا يناسب ذلك النوع من الفساتين المحجبات و أيضا من يكون منطقة الكتف و الأذرع لديهن ممتلئة , و يمكن اختيار الفستان و تطريزه و لونه و الموديل طبقا للمناسبة إن كانت خاصة أو عامة مع مراعاة شروط شكل الجسم .

لون البشرة

لكل لون بشرة ما يناسبها من ألوان الملابس , فتظهر الفتاة بأبهى طله إن كان يناسب الفستان لون بشرتها .

شاهدى أيضا صور فساتين سواريه ساحرة

و إليك بعض موديلات الفساتين المميزة التي يمكنك الانتقاء من بينها حسب طبيعة جسمك .

1

2

3

4

  9

10

11

12

13

14

 16

17

  24

25

26

27

28

فستان سهرة

30

31

32

33

فستان سهرة

  37

38

  40

شاهدى أيضا صور فساتين دانتيل رائعة

42

43

44

و تلك هي القواعد البسيطة التي يجب إتباعها عند شراء فستان سهرة أو أي أنواع أخرى من الفساتين أو الملابس و التي تجعلك تظهرين في أبهى طله , شاركينا تجربتك عند شراء فستان السهرة المميز لديك .

اكتب تعليق