علاج الهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء تحت العين مشكلة شائعة عند كثير من الفتيات و السيدات , تنشأ لعدة أسباب و يمكن أن تتخلصى منها بعدة طرق سنذكرها لكِ فى هذا الموضوع , و لكى تتخلصى من هذا السواد تحت عينكِ عليكِ معرفة السبب اولا ثم اختيار طريقة العلاج المناسبة لكِ مما يأتى فى هذا الموضوع…تابعى معنا

الهالات السوداء تحت العين مشكلة شائعة عند كثير من الفتيات و السيدات , تنشأ لعدة أسباب و يمكن أن تتخلصى منها بعدة طرق سنذكرها لكِ فى هذا الموضوع , و لكى تتخلصى من هذا السواد تحت عينكِ عليكِ معرفة السبب اولا ثم اختيار طريقة العلاج المناسبة لكِ مما يأتى فى هذا الموضوع...تابعى معنا     ما أسباب الهالات السوداء تحت العين ؟  هناك اسباب كثيرة لظهور الهالات السوداء تحت العين , و من اشهر هذه الاسباب ما يلى  نقص الحديد او ما يعرف بالانيميا : يحتاج جسمكِ الى كمية كافية من الحديد اللازم لتصنيع الهيموجلوبين و الذى يعمل على نقل الاوكسجين الى خلايا الجسم , ظهور الهالات السوداء فقط لا يشخص الانيميا و لكن ان كنتِ تعانين من خمول , ضعف , ارهاق و دوخة فقد تحتاجين لقياس نسبة الحديد من خلال عمل صورة دم كاملة , هناك عناصر طبيعية كثيرة تحتوى على الحديد مثل اللحوم الحمراء , البيض , الكبده , السبانخ و الصويا الحساسية : ان كنتِ تعانين من الحساسية فقد يكون ذلك هو السبب فى ظهور السواد تحت عينيكِ و قد يظهر احمرار فى جفونكِ ايضا. العوامل الوراثية : قد يكون سبب الهالات السوداء تحت عينيكِ و جود عوامل وراثية و فى هذه الحالة قد تظهر هذه المشكل مع بعض افراد الاسرة. التقدم فى العمر : كلما كان الجلد رقيقا كلما ظهر لون ما تحته و هو الدم الذى يجرى فى الاوردة التى تميل الى اللون الازرق , و مع التقدم فى السن تقل كمية الدهون تحت الجفون مما يساعد فى ظهور سواد او احمرا تحت العين. استخدام بعض المستحضرات الطبية : هناك بعض المستحضرات الطبية و التى يكون من اثارها الجانبية ظهور سواد تحت العين , و من امثلة تلك المستحضرات بعض قطرات العين التى تستخدم لعلاج ارتفاع العين . و الآن بعد ان تعرفتى على اسباب ظهور السواد تحت العين , نأتى للجزء الذى تبحثين عنه و هو علاج الهالات السوداء تحت العين , و يتمثل هذا العلاج فى علاج السبب اولا ثم الطرق الطبيعية و استخدام خلطات فعالة .  علاج السبب :  و يتمثل فى معرفته اولا من خلال ما ذكرناه فى بداية الموضوع أو اسشارة طبيب متخصص .  علاج الهالات السوداء تحت العين بوصفة طبيعية فعالة :  يمكنك استخدام هذه الخلطة الطبيعية لتتخلصى من مشكلة الهالات السوداء و تتكون هذه الخلطة من الاتى :ملعقة من عسل النحل و ملعقة من اللبن و الطريقة ان تقومى بمزج هذه المكونات حتى تحصلى على خليط متجانس ثم تقومى بعمل ماسك تحت عينيكِ يوميا حتى يختفى هذا السواد ان شاء الله.  علاج الهالات السوداء بالمستحضرات الطبية:  يمكنكِ استخدام احد الكريمات المخصصة لعلاج الهالات السوداء .  علاج الهلات السوداء بالليزر :  يمكنكِ ازالة الهالات السوداء بالليزر حيث يقوم الليزر بازالة الطبقة السطحة الميته من الجلد و يحفز نمو الجلد من جديد و بذلك يعمل الليزر بنفس طريقة التقشير الكيميائى.

ما اسباب الهالات السوداء تحت العين ؟

هناك اسباب كثيرة لظهور الهالات السوداء تحت العين , و من اشهر هذه الأسباب ما يلى :

  1. نقص الحديد او ما يعرف بالانيميا : يحتاج جسمكِ الى كمية كافية من الحديد اللازم لتصنيع الهيموجلوبين و الذى يعمل على نقل الاوكسجين الى خلايا الجسم , ظهور الهالات السوداء فقط لا يشخص الانيميا و لكن ان كنتِ تعانين من خمول , ضعف , ارهاق و دوخة فقد تحتاجين لقياس نسبة الحديد من خلال عمل صورة دم كاملة , هناك عناصر طبيعية كثيرة تحتوى على الحديد مثل اللحوم الحمراء , البيض , الكبده , السبانخ و الصويا
  2. الحساسية : ان كنتِ تعانين من الحساسية فقد يكون ذلك هو السبب فى ظهور السواد تحت عينيكِ و قد يظهر احمرار فى جفونكِ ايضا.
  3. العوامل الوراثية : قد يكون سبب الهالات السوداء تحت عينيكِ و جود عوامل وراثية و فى هذه الحالة قد تظهر هذه المشكل مع بعض افراد الاسرة.
  4. التقدم فى العمر : كلما كان الجلد رقيقا كلما ظهر لون ما تحته و هو الدم الذى يجرى فى الاوردة التى تميل الى اللون الازرق , و مع التقدم فى السن تقل كمية الدهون تحت الجفون مما يساعد فى ظهور سواد او احمرا تحت العين.
  5. استخدام بعض المستحضرات الطبية : هناك بعض المستحضرات الطبية و التى يكون من اثارها الجانبية ظهور سواد تحت العين , و من امثلة تلك المستحضرات بعض قطرات العين التى تستخدم لعلاج ارتفاع العين .

و الآن بعد ان تعرفتى على اسباب ظهور السواد تحت العين , نأتى للجزء الذى تبحثين عنه و هو علاج الهالات السوداء تحت العين , و يتمثل هذا العلاج فى علاج السبب اولا ثم الطرق الطبيعية و استخدام خلطات فعالة .

علاج السبب :

و يتمثل فى معرفته اولا من خلال ما ذكرناه فى بداية الموضوع أو اسشارة طبيب متخصص .

علاج الهالات السوداء تحت العين بوصفة طبيعية فعالة :

honey and milk for dark circles under eyes

يمكنك استخدام هذه الخلطة الطبيعية لتتخلصى من مشكلة الهالات السوداء و تتكون هذه الخلطة من الاتى :ملعقة من عسل النحل و ملعقة من اللبن و الطريقة ان تقومى بمزج هذه المكونات حتى تحصلى على خليط متجانس ثم تقومى بعمل ماسك تحت عينيكِ يوميا حتى يختفى هذا السواد ان شاء الله.

كيف تتخلصين من الهالات السوداء تحت العين فيديو :

شاهدى الفيديو التالى الذى يوضح لكِ طريقة تحضير وصفة فعالة جدا للتخلص من الهالات السوداء 

علاج الهالات السوداء بالمستحضرات الطبية:

يمكنكِ استخدام احد الكريمات المخصصة لعلاج الهالات السوداء .

علاج الهلات السوداء بالليزر :

laser treatment for dark circles under eyes

يمكنكِ ازالة الهالات السوداء بالليزر حيث يقوم الليزر بازالة الطبقة السطحة الميته من الجلد و يحفز نمو الجلد من جديد و بذلك يعمل الليزر بنفس طريقة التقشير الكيميائى, وهناك عدة مراكز طبية تقوم بمثل هذه العملية ببساطة.

نصائح هامة لـ علاج الهالات السوداء تحت العين :

تقشير الهالات السوداء

  1. عليكِ بالنوم لفترة كافية .
  2. قومى بازالة المكياج قبل النوم حتى لا يتسبب فى تهيج الجلد.
  3. لا تتعرضى لأشعة الشمس المباشرة قدر الامكان.
  4. لا تفركى عينيكِ كثيرا فهذا يؤدى لتمدد الأوعية الدموية و ظهور الهالات السوداء.
  5. تناولى الأطعمة الغنية بالفيتامينات الهامة مثل فيتامين E,C,A.
  6. لا تتناولى المشروبات الكحولية و قللى من تناول المشروبات التى تحتوى على الكافيين كالشاى و القهوة .
  7. لا تقتربى من التدخين مطلقا .
  8. اهتمى بنظافة وجهكِ باستمرار.
دعوة للانضمام لجروب مجلة رقيقة على الفيسبوك من هنا 300

عن الكاتب

د.على عبدالظاهر

طبيب مصرى حاصل على بكالريوس طب و جراحة , أحب التدوين و الرد على استشارات زوار مجلة رقيقة

اكتب تعليق

مشاركة