خلطات للوجه تمنحكِ نضارة و بياض لوجهكِ فى أسرع وقت

خلطات الوجه الطبيعية هى البديل الامثل للمستحضرات الكيميائية  , فغالبية النساء يبحثن عن طرق طبيعية ليس لها أثار جانبية و فى نفس الوقت سهلة التحضير و الاستخدام و تعطى نتائج ممتازة , و حرصا من موقع رقيقة على تقديم الفائدة و النصح للجميع , نقدم لكِ سيدتى أفضل الخلطات الطبيعية الفعالة فى تبييض الوجه و ازالة ما به من بقع او ندباتface whitening

كما أن هذه الخلطات طبيعية و لا تكلف كثيرا و سهلة التحضير و الاستخدام و سترين بعد فترة قصيرة من استخدامكِ لهذه الخلطات أثرا ممتازا , و نحن نقدم لك عدة طرق مختلفة لتتمكنى من اختيار طريقة تناسبكِ و ترين انها سهلة بالنسبة لك , و لتعلمى ان جلدك يتكون من طبقتين ,الطبقة الخارجية تتكون من خلايا تتجدد باستمرار و تتأثر بالعوامل المحيطة كالتعرض للشمس و الاتربة و الطبقة الداخلية و التى تحتوى على بصيلات الشعر و الغدد العرقية و الدهنية , و سنذكر لكِ فى نهاية هذا الموضوع بعض النصائح الهامة التى يجب عليكِ اتباعها للحفاظ على بياض و نضارة وجهكِ.

اقرأى أيضا : شد الوجه بوصفات طبيعية فعالة

تبييض الوجه بقشر البرتقال و الزبادى:

orange peel and yogurt mask

تتكون هذه الخلطة من قشر البرتقال و الزبادى و كل ما عليكِ هو احضار بعض قشور البرتقال الجافة “قومى بوضع القشور الرطبة فى مكان معرض للشمش و انتظرى حتى تنشف هذه القشور ثم استعمليها” و طحنها و ضعى منها ملعقة مع ملعقة من الزبادى الطازج ثم امزجى هذا الخليط و ضعيه كـماسك لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك جيدا.

ملحوظة :اغسلى وجهك جيدا قبل وضع الخليط و بعد ازالته.

فوائد خليط قشرالبرتقال مع الزبادى :يفيد هذا الخليط فى تبييض الوجه و ازالة الرؤس السوداء و البقع الداكنة و ذلك عند تدليك الوجه بحركة دائرية.

خلطة تبييض الوجه بالعسل و اللبن و الليمون :

lemon milk and honey mask

من الخلطات السهلة و المكونات المتوفرة فى كل منزل ,فقط قومى باحضار ملعقة من كل من “اللبن , العسل , عصير الليمون الطازج ” ثم قومى بعمل ماسك من هذه المكونات و اغسلى وجهكِ جيدا ثم ضعى هذا الخليط لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم قومى بازالته بلطف و اغسلى وجهكِ بالماء البارد جيدا.

تبييض الوجه و الجلد بالليمون:

lemon mask

يعتبر الليمون عنصر تبييض طبيعى و يعمل على ازالة النمش كذلك و لكنه يزيد من حساسية جلدكِ للشمس ,لذلك ان استخدمتِ الليمون فعليكِ بالابتعاد عن الشمس و ارتداء نظارة شمسية , و الطريقة كالتالى :قومى بعصر بعضا من الليمون و ضعى العصير على المناطق التى تريدين تبييضها من الوجه و الجلد و اتركيه لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم قومى بغسل الجلد بماء فاتر.

تبييض الوجه بالطماطم :

tomato face mask

 

يمكنكِ استخدام الطماطم فقط لتبييض وجهكِ فقط قومى بعمل عصير الطماطم و ضعيه على وجهكِ ثم اتركيه حتى يجف ثم قومى بازالته .

خلطة تبييض الوجه بالزنجبيل و البيض :

ginger and egg face mask

اليكِ خلطة تبييض فعالة جدا تتكون من بياض بيضة , نصف ليمونة و ملعقة زنجبيل مطحون , قومى بخلط هذه المكونات جيدا ثم قومى بعمل ماسك صباحا و مساءا لمدة نصف ساعة , و من فوائد هذه الوصفة :

بياض البيض يعمل على شد البشرة و القضاء على التجاعيد , كما يفيد الليمون فى تقشير الجلد و التخلص من الخلايا الميته و الهالات السوداء و يعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية فى الوجه مما يزيد من احمرار الوجه و جماله.

خلطة تبييض الوجه بماء الورد:

rose water face mask

اليكِ خلطة تبييض فعالة جدا تتكون من ملعقتين من زيت اللوز المر, ملعقتين من ماء الورد او زيت الورد , ملعقة جليسرين سائل ,ملعقة من شمع العسل ,ملعقة حلبة مطحونة و نصف ملعقة من عشبة الزيزفون المطحون , قومى بتقليب هذه المكونات جيدا ثم قومى بوضع بعض من هذه الخلطة على الاماكن التى تريدين تبييضها كل صباح و مساء لمدة 30 دقيقة ثم اغسلى هذه الاماكن بماء بارد , هذه الخلطة تعطيكِ نتائج ممتازة خلال شهر الى شهرين.

ماسك لتبيض الوجه :

whitening face mask

يمكنكِ استخدام هذا الماسك الذى يعمل على تبييض الوجه و نضارته , المكونات بسيطة جدا و متوفرة و لا تكلفكِ شيئاً فقط قومى باحضار: 2 ملعقة دقيق-2 ملعقة زبادى-2 ملعقة عسل نحل -2 ملعقة زيت لوز مر , قومى بتقليب هذه المكونات جيدا حتى تحصلى على خلطة متجانسة ثم قومى بعمل ماسك على الوجه لمدة نصف ساعة يوميا , و خلال فترة وجيزة ستشاهدين الفارق.

خلطات للوجه و البشرة لترطيب و تنعيم البشرة :

فى الفيديو التالى ستشاهدين طرق تحضير بعض الوصفات الطبيعية الهامة و منها خلطة لتبييض الوجه و العناية بالشعر و غيرها من الخلطات التى تحتاجينها …شاهدى الفيديو

خلطات للوجه الدهني :

خلطات للوجه الدهني

البشرة الدهنية هى الاكثر عرضة للاصابة بـ حب الشباب كما أن تنظيف البشرة الدهنية أصعب من تنظيف البشرة العادية , نقدم لكِ فى مجلة رقيقة بعض الـخلطات للوجه الدهني لتنظيف الوجه و الوقاية من البثور و حب الشباب , قومى بهرس ثمرة طماطم مع ثمرة خيار و ضعيها كماسك على وجهكِ لمدة ربع ساعة ثم ازيلى الماسك و اغسلى وجهكِ جيدا , من المعروف ان الطماطم تعتبر من أفضل منظفات البشرة كما انها تعمل على ازالة الرؤوس السوداء فى الانف  و الخيار يساعد كثيرا على تنقية البشرة و تنظيفها .

نضارة البشرة :

 

هل تحبين ان تكون بشرتك نضرة و لها ملمس ناعم جدا , اليكِ الطريقة و هى سهلة للغاية و تتكون من قشر البرتقال او اليوسفى ثم قومى بغليه فى الماء و اغسلى به وجهكِ كل صباح.

نصائح هامة للحفاظ على وجهك ابيضا نضرا :

حاولى ألا تتعرضى لأشعة الشمس المباشرة.

اكثرى من شرب الماء.

اكثرى من تناول الفواكه و الخضروات الطازجة.

اغسلى وجهكِ باستمرار لازالة الغبار و الاتربة.

احرصى على استعمال احدى الخلطات الطبيعية التى ذكرناها .

استعملى كريمات للوقاية من الشمس فى حالة الاضطرار للتعرض للشمس.

نرجو ان تجربى بعض من هذه الخلطات و ان تفيدى غيركِ بتجربتكِ , كما نرحب بكل اقتراحاتكِ و وصفاتكِ التى اعطتكِ نتائج جيدة.

يمكنكِ قراءة هذه الخلطات و الرجوع اليها فى اى وقت دون الحاجة للاتصال بالانترنت , قومى بتحميل ملف كامل عن خلطات للوجه بصيغة PDF تعمل على اجهزة الموبايل و التابلت و الكمبيوتر , قومى بتحميل الملف من هنا خلطات للوجه .

دعوة للإنضمام للجروب الرسمى لمجلة رقيقة على الفيسبوك لمتابعة كل ما هو جديد والتواصل مع متابعى المجلة من هنا جروب مجلة رقيقة

عن الكاتب

د.على عبدالظاهر

طبيب مصرى حاصل على بكالريوس طب و جراحة , أحب التدوين و الرد على استشارات زوار مجلة رقيقة

اكتب تعليق

التعليقات

مشاركة