يوجد بعض الاطعمة التى تتميز برائحة نفاذة وتترك اثر فى اليدين والفم بعد الاكل تحتاج لنصائح خاصة عند تناولها مثل الفسيخ والرنجة واللحم الضانى او الاطعمة التى تحتوى على البصل والثوم .

فى هذا الموضوع سوف نوضح لك اهم نصائح خبراء الاتيكيت لتناول مثل هذه الاطعمة لتجنب اى روائح لهذه الاطعمة بعد اكلها فى اليدين او الفم ، ايضا قد تحتاج لمثل هذه المعلومات لتكون على دراية باصول الاتيكيت عند تناول مثل هذه الاطعمة حتى لا يسبب لك ذلك حرج عند تناول الطعام فى المطعم او فى عزومة .

26886_large

اتيكيت قبل تناول الطعام :

قبل تناول هذه الاطعمة ونظرا لانه يصعب تناول ريش الضانى بالشوكة والسكين ويجب استخدام اليدين فى ذلك يتم وضع طبق صغير امامك يحتوى على ماء الورد والنعناع ما يجب عليك فعله هو غسل اصابعك فى هذا الطبق ثم بعد ذلك جففى يديك فى المنديل ثم ابدأى بعد ذلك فى استخدام يديك فى تناول الريش الضانى او اى طعام امامك .

بعد الانتهاء من الاكل لا تنسى من غسل يديك مرة اخرى فى اناء ماء الورد والنعناع .

ما بعد تناول الطعام :

يوجد خلطة يمكن استخدامها بعد الاكل تساعد فى ازالة اى روائح غير مرغوبة فى اليدين والفم وهى عبارة عن بعض من القهوة ويتم وضع عليها عصير الليمون وخلطهم حتى يصبح الخليط فى صورة عجينة ، يتم دعك اليدين والشفتين بهذا الخليط ثم يتم بعد ذلك غسل اليدين بالماء الساخن والصابون .

  • استخدم بعد ذلك المناديل او الفوط فى تجفيف يديك بدلا من مجفف الهواء (Dryer)
  • تجنبى وضع اى عطور على اليدين لانهاء تظهر الرائحة بشكل اكبر .
  • مضغ اوراق النعناع او البقدونس لانها تساعد فى التخلص من الرائحة فى الفم .

عن الكاتب

نفحات الجنان

مصرية احب التدوين و نشر كل ما هو مفيد و اهتم كثيرا بالديكور و الوصفات الطبيعية و تنظيم بيتى و مشاركة افكارى معكم

اكتب تعليق