مع مرور شهور الحمل التسع ترغب المرأة في رؤية جنينها و احتضانه , فترى ملامحه الجميلة لتسعد بوجوده في حياتها و حياة زوجها , فمع مرور كل يوم من أيام الحمل يزداد اشتياق الأم لذلك اليوم , و مع بداية الشهر التاسع تبدأ الحامل في الاستعداد لمرحلة الطلق أو المخاض , و سرعان ما ترغب في معرفة ما هي محفزات الطلق التي يمكنها اعتمادها لتعجل من الولادة , فعلى الرغم من آلام تلك المرحلة إلا أنها تسعى لمعرفة ما هي محفزات الطلق لتضع جنينها و تسعد به , و لكن ما هي تلك المحفزات ؟ تابعينا .

ما هي محفزات الطلق

اقرئي أيضا نصائح للأم الجديدة للحفاظ على صحتها و صحة المولود

ما هي محفزات الطلق الطبيعية البسيطة و الغير مكلفة

  • الاسترخاء

الاسترخاء و راحة البال و الهدوء و الابتعاد عن التوتر يعمل كمحفز للطلق , فهرمون الأدرينالين الناتج عن التوتر يؤخر من فترة المخاض و يؤخر حدوث تقلصات الرحم , لذلك يفضل الهدوء و التنفس بعمق .

  • العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة بين الزوجين تعمل على تحفيز الطلق , و ذلك لأن المني لدى الرجل يعمل كمادة محفزة للطلق , فتعجل من بدء فترة المخاض .

  • المشي و الحركة

يعمل المشي و الرياضة البسيطة على تسهيل الولادة و استعجال فترة المخاض .

  • تدليك الحلمة بالماء الدافئ

في ماء دافئ قومي بغمس قطعة من القماش الناعم أو فوطة ناعمة ثم قومي بعصرها من الماء , ثم قومي بتدليك حلمة الثدي لمدة 15 دقيقة ثم توقفي لمدة 5 دقائق و أعيدي المحاولة مرة أخرى , و خلال ذلك إن شعرت بتقلصات الرحم حتى و إن لم يفت الخمسة عشرة دقيقة , توقفي لمدة 5 دقائق ثم أعيدي الكرة مرة أخرى , و استمري في القيام بالتدليك كما ذكرنا حتى يبدأ المخاض .

  • الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيمات تعمل على تحفيز الطلق , و لكن المقصود بالأناناس هنا قطع الأناناس الطبيعية و الابتعاد عن العصائر الصناعية .

  • البهارات

تعمل البهارات مثل القرفة و الزنجبيل على تحفيز الطلق , و لذلك يفضل أن تتناولي منها ما تحتاجين .

  • زيت الخروع

من الزيوت المعروفة و التي تعمل على تحفيز الطلق هو زيت الخروع , فقط قومي بخلط 2 ملعقة منه مع عصير أناناس طازج و يتم تناوله .

  • مشروب الكمون

يساهم مشروب الكمون في تحفيز الطلق , فقط قومي بإضافة ملعقة كبيرة من الكمون إلى كوب من الماء المغلي ثم يغطى و يترك جانبا لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتناوله دافئا .

  • مشروب الحلبة

بذور الحلبة تعمل على تسريع الولادة , فقط قومي بوضع قدر من بذور الحلبة في الماء و قومي بغليها و تناولها دافئة .

  • مشروب الحليب و الزنجبيل

قومي بإضافة ملعقة من الزنجبيل المطحون إلى كوب من الحليب و قومي بغلي الخليط ثم اتركيه قليلا ليصبح دافئا ثم قومي بتناوله .

  • التمر

فضلا عن فوائد التمر العديدة فإنه يساهم في تحفيز الطلق , فقط قومي بتناوله .

و تعد تلك الطرق الطبيعية طرق فعاله و أفضل أجوبة عن سؤالك عن ما هي محفزات الطلق , فقط قومي بتجربة تلك الطرق الفعالة و أخبرينا بالنتائج , و شاركينا بخبراتك و تجاربك السابقة .

دعوة للإنضمام للجروب الرسمى لمجلة رقيقة على الفيسبوك لمتابعة كل ما هو جديد والتواصل مع متابعى المجلة من هنا جروب مجلة رقيقة

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

مشاركة