تجنبى هذة الاطعمة اثناء فترة الرضاعة

لو كنتى ام جديدة  او على وشك الولادة  نقدم لكى سيدتى بعض الارشادات الهامة التى تساعدك على التعامل مع المولود الجديد و خاصة فى الرضاعة و ما هى المشروبات التى تساعد على ادرار اللبن و ماهى الاطعمة و المشروبات التى يجب ان تتجنبيها اثناء فترة الرضاعة حتى لا يتأثر طفلكِ بها.فترة الرضاعة

اطعمة يجب تجنبها اثناء فترة الرضاعة:

ولأن الرضاعة مفيدة و مغذية للطفل اكثر من اللبن الصناعى نقدم لكى بعض النصائح التى تقع بها اغلب الامهات اثناء فترة الرضاعة من تناول بعض الاطعمة و المشروبات التى تؤثر على الطفل و ذلك من خلال انتقالها للطفل عن طريق اللبن ، عزيزتى الام الاطعمة و المشروبات التى يجب ان تتجنبيها اثناء الرضاعة.

الشوكولاتة:

شوكولاتة

و لان معظم البنات و السيدات يحبون الشوكولاتة و يجدون فى تناولها متعة و لذة و تلجأ الامهات المرضعات الى تناولها لاعتقادهم انها تمدهم بالسعرات الحرارية اللازمة للرضاعة و تبعث فى نفوسهم البهجة و السعادة و لكن ما لا تعرفينة عزيزتى الام ان الشوكولاتة تحتوى على نسبة من الكافيين حيث تحتوى قطعة واحدة من الشوكولاتة على نسبة كفايين تتراوح بين 5 الى 35 مللى لذلك ننصحك بعدم تناول الشوكولاتة اثناء الرضاعة.

القهوة:

قهوة

عليكى ايضا ان تتجنبى شرب القهوة و الشاى و النسكافية لاحتوائهم على الكفايين و ايضا المياة الغازية و ذلك لكى تتجنبى عدم انتقال الكفايين الى الطفل من خلال لبن الرضاعة مما يسبب مشاكل لدى الاطفال اهمها قلة النوم التى تعانى منها الامهات.

الفلفل الحار و الشطة:

فلفل حار

تجنبى ايضا تناول الاطعمة التى يدخل الفلفل الحار و الشطة و البهارات الشديدة لانها تعمل على التهاب بشرة الطفل و اصابتة بمغض و فى بعض الاحيان قد يصاب طفلك بامساك نتيجة تناولك الاطعمة الحارة.

الفواكة الحمضية:

فواكة حمضية

لا تكثرى من تناول الفاكهة التى تحتوى فيتامين ” سى ” مثل البرتقال و اليوسقى و ذلك لانها تصيب الطفل بأنتفاخات و الم بالمعدة و يمكن استبدالهما بعصير المانجو.

الفول السودانى:

فول سودانى

قبل ان تتناولى الفول السودانى اثناء الرضاعة يجب عليكى التأكد اولا بأن لا احد فى العائلة مصاب بحساسية نتيجة تناول الفول السودانى لانة ممكن ان يصيب الطفل بحساسية او انيميا.

دعوة للانضمام لجروب مجلة رقيقة على الفيسبوك من هنا 300

عن الكاتب

ريهام فؤاد

اكتب تعليق

1 تعليق

مشاركة