أتودي أن تكوني جذابة بدون وضع مستحضرات التجميل كل يوم؟ حسناً، يمكن أن تكوني جذابة ورائعة حتى لو اخترتِ ألا تضعي مستحضرات التجميل. اقرأي الموضوع القادم لترفعي من جمالك الطبيعي إلى أقصى حد له…

maxresdefault

اعتني ببشرتكِ

1واحدة من أهم الأشياء التي تجعلكِ تبدين جذابة هي الحفاظ على رطوبة بشرتكِ. تأكدي من شرب 8 إلى 10 أكواب مياه كل يوم. فالناس عادة تميل إلى شرب المياه في الصيف أكثر من الشتاء، ولكن تأكدي من أنه حتى لو لم تشعري بالعطش في الشتاء فيحب عليكِ شرب 7 أكواب مياه يومياً على الأقل. ولو لم تودي أن تشربي القدر المطلوب يومياً من المياه أو حتى تشعري بأنه شيء ممل فعليك بتناول الشاي الأخضر أو المشروبات الأخرى الساخنة. كل هذا كي تتأكدي فقط من أن بشرتكِ رطبة.

2- اجعلي غسل وجهكِ من الأشياء الروتينية التي تفعليها يومياً. فعندما تحافظين على رطوبة بشرتكِ عن طريق تنظيفها وترطيبها فإن ذلك سيحدث اختلافاً جذريا لكِ.

قد يهمك ايضااجابة لـمنتجات للعناية بالبشرة والعناية الشخصية مجربة ؟

ثم ابدأي بغسل يديكِ وبللي بها وجهكِ ثم امسحيه بالمنشفة. وتعاملي دائماً برقة مع بشرتكِ وخصوصاً عندما يتعلق الأمر ببشرة وجهكِ.

89404_660_2559813

3- ثم ضعي كريمات العناية بالبشرة . فهذا مهم لأنه يحافظ على نضارة بشرتكِ. وضعي كمية مناسبة من هذا الكريم على يدكِ ثم ضعيها على وجهكِ. ودلكي وجهكِ بشكل دائري وتأكدي من أن تقومي بالحركات الدائرية تلك بشكل مناسب لا يضر بشرتكِ. ودلكي جبهتكِ وخديكِ وذقنكِ وأنفكِ ومنطقة عينيكِ ولكن احرصي على غلق عينيكِ عندما تقومين بالتدليك بالقرب منهم. ثم دلكي وجهكِ من 5 إلى 10 دقائق على الأقل. وامسحي وجهكِ بفوطة قطنية رطبة أو قطن طبي.

4- احرصي على استخدام كريمات ترطيب البشرة مثل غارنييه و اليزابيث و اولاى. وضعي بعضاً منها على الفوطة القطنية الرطبة أو القطن الطبي وضعيهم بلطف على وجهكِ حتى لو كان دهنياً. وسيجعل ذلك المرطب بشرتكِ منتعشة لوقت طويل.

222

ويمكن أن تضعي كريم اولاى عندما تجففين وجهكِ، على الرغم من أن تلك الفكرة لن تكون جيدة لأنه سيجفف البشرة أكثر مما هي عليه. ولكن عليكِ استخدام كريم أسترينجنت أو تونر كثيراً عندما يكون الجو رطباً في الصيف.

5- يكون التقشير جزء مهم جداً في العناية ببشرتكِ ولكنكِ لا تقومين بتقشير بشرتكِ كل يوم كالتنظيف والترطيب. فربما تقشرين بشرتكِ مرة واحدة اسبوعياً إذا كانت عادية أو جافة ولكن تقومين بتقشريها مرتين إذا كانت دهنية.

6- ولكي تقشرين بشرتكِ عليكِ بإحضار فرشة وامسحي بها الجلد بلطف. ولا تضغطي على الجلد كي لا تتحول بشرتكِ إلى اللون الأحمر وتلتهب. واشطفي بشرتكِ فور الانتهاء من التدليك وامسحي الجلد بقطنة أو بمنشفة ناعمة. وعندما تمسحي الجلد اتركيه واحضري مرطب جيد.

13723_large

7- والأن وقت الترطيب. ربنا تعتقدين أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب ولكن فكري بأنكِ إن لم تُرطبي بشرتكِ فهل ستبدو جيدة ورطبة حتى مع مستحضرات التجميل؟ بالطبع لا! وبالتالي عليكِ وضع المرطب للحافظ على بشرتكِ في حالة جيدة.

8- اعثري على مرطب لجلدكِ. توجد منتجات كثيرة للمرطبات في الأسواق. جربي أكثر من منتج لو لم تتأكدي أي واحد منهم عليكِ استخدامه إلى أن تصلي للمنتج الفعال. ولكننا ننصحكِ باثنان، الأول للبشرة الدهنية، استخدمي كريم Himalaya Soothing Lotion. هذا المنتج خفيف جداً على الجلد وبالتالي فإن الجلد يمتصه بسهولة. والثاني للبشرة الجافة وهو (Himalaya Intensive Moisturizing Face Lotionمكثفة لوسيون لترطيب الوجه من منتجات هيمالايا). فهذا يعطي بشرتكِ شعوراً جيداً.

اعتنى بجمالك

1- تأكدي من أنك تعتنين بحواجبكِ. وقومي بنتفهم سواء كانوا كثيفين أو متعرجين. ولكن عندما تزينيهم في صالون التجميل فإن هذا يؤلم كثيراً ولذلك يمكنكِ نتفهم بنفسكِ.

إليكِ ما يجب فعله:
احضري ملقطين جيدين وانتفي حاجب أو الإثنين كل يوم أو قومي بفعل ذلك في يوم واتركي اليوم الأخر وبهذه الطريقة تقللي من الألم وتعرفي المكان الذي تودين نتفه في المرة القادمة وأي الحاجبين فعلتيهم بشكل أفضل. ولا تبالغي في نتف حواجبكِ لأنكِ ستبدين غريبة جداً بدون حواجب، هذا بالإضافة إلى الألم الذي لا داعي له والذي عادة ما تواجهيه عند نتف حواجبكِ.

قد يهمك ايضا : ازالة الشعر من الوجه والمناطق الحساسه بدون الم

article_8facc333c9c82532647e68887f82efe6

امسحي حواجبكِ بفرشاة الحواجب بشكل تصاعدياً. وسيعطيكِ ذلك حواجب بمظهر جيد والذي من شأنه زيادة نضارة وجهكِ.

2- قشري شفتيكِ ورطبيهم. ثم بللي فرشاة أسنان نظيفة وضعي مرهم الفازلين عليها وامسحي شفتيكِ بتلك الفرشاة بطلف.
3- تخلصي من الجلد الميت. وامسحي شفتيكِ بعد الاستحمام بفوطة وستري الجلد الميت لشفتيكِ على تلك الفوطة. وقومي بفرك الجلد الضعيف وحددي شفتيكِ باللون الأحمر. ثم ضعي مرطب lip balm لأنه يحافظ على رطوبة الشفتين. واحتفظي دائماً بمرطب lip balm في شنطة يدكِ في حال احتجته. ثم قومي بمسح شفتيكِ قبل استخدام مرطب lip balm بمنديل وقليل من المياه وتخلصي من كل الجلد الميت. وبتلك الطريقة فإنك تحافظين على شفتين طبيعيتين جيدتين.

4- قصي شعركِ بطريقة تجعلكِ تبدين أكثر أناقة. عليكِ استخدام تسريحات شعر تناسبكِ سواء كانت طويلة أو قصيرة أو متوسطة. وإليكِ نصيحة هامة: لا تكثري من قص خصلات شعركِ من أجل أن يكون حجمه مناسباً وتستطيعين توزيعه بطريقة جيدة.

5- دلكي شعركِ بكريمات ترطيب الشعر مع زيت شعر ساخن. قومي بذلك مرة أو اثنين اسبوعياً وفقاً لرغبتكِ في الحصول على شعر جيد. ويعتمد كل ما تفعلينه على كيفية استخدام زيت الشعر. وإليكِ الطريقة المثلى: قومي بتسخين زيت الشعر وضعيه ببطء على فروة رأسكِ وشعركِ واتركيه طوال الليل واستخدمي الشامبو اليوم التالي.

ولن تحتاجي لوضع بلسم الشعر في اليوم التالي مع الشامبو لأنكِ بالفعل استخدمته طوال الليل. ولا تفرطي في استخدام ذلك لأنه لن يكون جيد لشعركِ.

6- اقرأي بدقة كيفية الاعتناء بشعركِ واتبعي تلك الخطوات السابقة كي تحصلي على شعر لامع وصحي وغير تالف.

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%94%d8%ae%d8%b6%d8%b1-%d9%84%d9%84%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9

 

اعتني بصحتك

1-لا تأكلي من الوجبات السريعة كثيراً ولا تشربي أيضاً من المشروبات الغذائية كثيراً قدر ما تستطيعين. وإذا كنتِ تميلي إلى شرب المشروبات الغازية وتناول الوجبات السريعة كل يوم، فحاولي قدر ما تستطيعين تقليل تلك الأشياء. حتى أنكِ لستِ مضطرة لإبعاد تلك التسالي عن نظامك الغذائي ولكن حاولي الأكل والشرب منها بنسب صغيرة قدر ما تستطيعين، وليكن مرة واحدة في الأسبوع على الأكثر. وتناولي عصائر فريش أو مياه بدلاً من المشروبات الغازية، وبدلاً من البرجر المقلي تناولي السندويتشات الطبيعية. وتناولي على الأقل أيضاً ثمرتين أو ثلاث ثمرات فواكه يومياً، والفواكه ليست محددة حيث يمكنكِ أكل أي نوع منها. وتذكري أن تفعلي النصائح الخمس هذه يومياً.

52442187476458e891e9a5d6d28187e2c89be1cc

2- حاولي التقليل من الملح. فإنه واحد من أكثر الأشياء الغير صحية الذي نستخدمهم يومياً في الأكل. لأنه يدمر جهازنا الهضمي، وبالتالي فإنه يجعل كفاءة الجهاز الهضمي أقل عند هضم الطعام.

3- اشربي كثيراً من المياه. 8 أكواب من المياه يومياً على الأقل.

4- تَعَرَّقِي. حاولي أن تمشي أو تبذلي مجهوداً لمدة 30 إلى 45 دقيقة على يومياً على الأقل، في الحديقة أو أثناء الحديث مع صديق على الهاتف أو اذهبي إلى المشي لمسافات طويلة مع شخص مميز عندكِ. أو حاولي القيام ببعض التمارين المنزلية.

5- احصلي على قوام متناسق. بصرف النظر عن كم أنتِ جذابة، ستبدين أجمل أيضاً إذا كنتِ واثقة من نفسك ومن رشاقتكِ أكتر، ويمكنكِ فعل ذلك بكثرة المشي وكذلك الجلوس والتحرك بشكل مستقيم ورأس مرتفعة. تدربي على ذلك بنفسكِ بطرق جيدة وبشكل مناسب حتى لو كنتِ في المنزل.

52

حاولي الحصول على الأشياء التالية :

  • ابحثي عن بعض الملابس الرسمية الجميلة مثل: زوجين أو ثلاثة أزواج من الجينز المتوافق مع بعضه البعض بشكل جيد وبعض التيشرتات الفضفاضة (الموضة الحديثة) .
  • ولو كنتِ من محبي الملابس غير الرسمية فابحثي عن الاتي: زوجين من الأحذية الرياضية وزوجين من الأحذية ذات الكعب العالي لاستخدامهم في المناسبات. واحرصي على أن تكون كل ملابسكِ مريحة وإلا لن ترغبين بارتدائها.
  • اكسسوارات تدل على ذوقكِ الشخصي. يمكن للجمع بين الملابس الأساسية والإكسسوارت المناسبة أن تجعلكِ تبدين أنيقة ورائعة جداً. ارتدي الأقراط (الحلقان) والأساور والقلائد والخواتم وتباهي بنفسكِ. وإذا كنتِ تخططين لارتداء أزياء أنيقة ومتميزة فعليكِ بالإكسسوارات البسيطة. فستجعلكِ تبدين أكثر أناقة.

قدمنا لك فى هذا المقال المتكامل نصائح هامة للحفاظ على جمالك ولكى تبدو انيقة ومتالقة بدون مكياج ومستحضرات التجميل الصناعية احرصى على تنفيذ هذه النصائح دوما وسوف تلاحظى الفرق خلال فترة قصيرة بانتظار استفساراتك او اى تعقيب .

عن الكاتب

نفحات الجنان

مصرية احب التدوين و نشر كل ما هو مفيد و اهتم كثيرا بالديكور و الوصفات الطبيعية و تنظيم بيتى و مشاركة افكارى معكم

اكتب تعليق