7 عناصر غذائية لبشرة صحية و متألقة

لا تحتاجي للنظر لما هو أبعد من حدود مطبخك سيدتي لمعرفة سر البشرة الصحية المشرقة ، إذ أن الأطعمة التي تتناولينها لا تقل أهمية عن الكريمات التي تقومين بوضعها على بشرتك ، أو مستحضرات التجميل التي تضعينها على وجهك لتكوني في أوج جمالك .

get healthy skin rqeeqa com

و قد كشف أنطوني يون ، جراح التجميل بولاية ميشيغان ، أن هناك بعض العناصر الغذائية التي بإمكانها أن تساعدك في حفظ ماء وجهك ، لتكون بشرتكِ صحية و متألقة دائماً ، و من أهم هذه العناصر الغذائية هي :

1- الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أقوى العناصر الغذائية التي تعطيكِ بشرة مشرقة ورائعة ، وذلك لأحتوائه على مادة البوليفينول والتي تعد من أقوى مضادات الأكسدة ، وفقاً لما قله الدكتور يون ، ولذا فعليكِ بتغيير تناول القهوة صباحاً إلى تناول الشاي الأخضر .

2- عسل المانوكا

من المعروف أن العسل بجميع أنواعه يعطي جميع الفوائد للبشرة ، ولكن عسل المانوكا الذي تنتجه النحل في نيوزيلندا ، قد يكون من أحسن وأفضل أنواع العسل لبشرتك ، لأحتوائه على أفضل المواد المضادة للأكسدة حيث يبقى بشرتك ناعمة ونضرة دائماً ، ويمكنك إيجاد عسل المانوكا في معظم أسواق المواد الغذائية الطبيعية ، وعليكِ أن تضعيه في كوباً من الشاي الأخضر وتحركيه فيه من أجل الحصول على أقصى استفادة منه .

3- الخيار

يعد الخيار من أعلى الخضروات التي تحتوي على نسبة ماء قد تصل إلى 96 % ، وبالتالي فهو يحافظ على ترطيب البشرة ، ويقول جوزي ماران ، وهو مؤسس جوزي ماران لمستحضرات التجميل ، أن الخيار من السهل إدراجه في وجبات طعام المرأة ، كإضافة بضع شرائح منه إلى السلطة ، أو السندوتشات .

4- السلمون

يحتوي السلمون على أوميجا 3 التي تقوم بالتقليل من مخاطر الأمراض الجلدية كالإكزيما والوردية ، ولذلك عليكِ بتناوله من وقت لآخر .

5- البطاطا الحلوة

تعد من أفضل الأطعمة لأحتوائها على البيتا كاروتين بشكل كبير ، الذي تحوله أجسامنا إلى فيتامين أ ، بالإضافة إلى انها من أحد مضادات الأكسدة القوية .

6- التوت

يتميز التوت بسرعته في إبطاء عملية شيخوخة الجلد ، كما ينصح الأطباء بوضعه دائماً على طاولة الطعام للتشجيع من تناوله ، لما له من آثار رائعة على البشرة والصحة .

7- المياه

دائماً ما ينصح الأطباء بالإكثار من تناول المياه للحصول على بشرة رطبة ، وبالتالي فهي تبدو أكثر نعومة ونضارة وحيوية ، ولمن يصعب عليهم شرب كميات كبيرة من الماء ، بإمكانهم أن يضعوا بعض الفواكه في الماء لتبديل طعمه والأستمتاع بتناوله ، وهذه الفواكه تكون مثل العنب والفراولة والريحان وغيرها .

كونى ايجابية و شاركى الموضوع و لا تنسى متابعة مجلة رقيقة لتكونى اول من يعرف كل جديد فى أسرار الجمال و الموضة .

دعوة للانضمام لجروب مجلة رقيقة على الفيسبوك من هنا 300

عن الكاتب

هويدا صابر

اكتب تعليق

مشاركة