ماسك تقوية الأظافر الضعيفة

يعد التخلص من الأظافر الضعيفة و العناية بتقوية الأظافر عبر ماسك تقوية الأظافر من أهم الأمور التي تعزز من جمال اليدين , و غالبا ما يسعى الكثير من النساء للحصول علي أظافر قوية ، وذلك لأن الأظافر الضعيفة تصبح أكثر عرضة للتكسر , فتقوم بتشويه جمال اليدين , فالأظافر الهشة مشكلة يمكن أن تؤثر علي النساء و الرجال أيضا .

تقوية الأظافر الضعيفة

قد يهمك أيضا رسم الحواجب بالحناء في المنزل بخطوات بسيطة

أسباب ضعف الأظافر و تكسرها

هناك عدة أسباب تؤدي إلى تقصف الأظافر , نذكر منها ما يلي :

  • الشيخوخة
  • الالتهابات الفطرية
  • الصدفية
  • استخدام طلاء الأظافر بطريقة مفرطة

و لذلك يعد الاهتمام بالأظافر شيئا ضروريا لا غنى عنه و يعد أهم طرق العناية بها هي ماسك تقوية الأظافر , فهو من مواد طبيعية غير مكلفة هذا بالإضافة لنتائجه الفعالة ، فكما تدللين بشرتك يجب العناية أيضاً بأظافرك و ذلك لأنها جزء لا يتجزأ من جمالك , و الأظافر الصحيحة الصحية تدل على مدى اهتمام المرأة بنفسها و بجمالها .

ماسك تقوية الأظافر الضعيفة

إليك بعض الماسكات المفيدة لتقوية الأظافر والتي تستطيعين تحضيرها في المنزل بكل سهولة و بأقل تكلفة .

ماسك تقوية الأظافر بالملح

نعم الملح من أفضل الطرق للحصول على أظافر قوية و صحية , و لكنه ليس الملح المعتاد الذي يستخدم في تحضير الأطعمة , بل هو منقوع ملح البحر و ليس الملح العادي , لأن هذا الخليط يساعدك في التخلص من الأظافر الضعيفة و يضيف تألقا خاصاُ لأظافرك , كما أنه حل أمثل للتخلص من الخلايا الميتة , حيث تعمل المعادن الموجودة في الملح على تجديد الخلايا , فقط قومي بتجربة هذا .

طريقة تحضير ماسك تقوية الأظافر بملح البحر

  • و تعتمد تلك الطريقة على أخذ وعاء من الماء الدافئ , و قومي بغمس أظافرك بداخله بشكل مريح .
  • ثم قومي بإضافة 2 ملاعق من ملح البحر ، و زيت الليمون العطري و 4 قطرات من زيت جنين القمح .
  • قومي بنقع أظافر يديك و قدميك في هذا المحلول لمدة 10- 15 دقيقة , ثم اتركيها حتى تجف .
  • ثم قومي بعد ذلك بوضع كريم اليدين الخاص بك , و حاولي فعل هذا من 2- 3 مرات أسبوعياً .

قد يهمك أيضا فوائد زيت الجرجير للشعر و البشرة و الوقاية من الأمراض

ماسك تقوية الأظافر بخليط عصير الليمون و زيت الزيتون

يعتبر كلا من عصير الليمون و زيت الزيتون من أكثر المكونات الطبيعية الفعالة في الجمال , و من المعروف أنهما يتم استخدامهما على نطاق واسع لحل كثير من مشكلات الجلد و الصحة أيضاً , حيث يملك عصير الليمون خصائص تبييض مؤثرة , و التي تساعدك في التخلص من اللون الداكن للبشرة , و لكنك أيضاً عندما تقومين بتجهيز خليط من عصير الليمون مع زيت الزيتون يمكنك من الحصول علي أظافر أكثر قوة من ذي قبل ,فمن خصائص زيت الزيتون أنه يقوم باختراق جلد الأظافر فيقويه , كما أن عصير الليمون يساعد في تقوية الأظافر التالفة و يزيل البقع الصفراء الموجودة أعلى الأظافر و يضيف لها الكثير من اللمعان .

طريقة تحضير ماسك تقوية الأظافر بالليمون و زيت الزيتون

  • و يمكنك تحضير ذلك الماسك عن طريق خلط 1معلقة كبيرة من عصير الليمون مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
  • بعد ذلك قومي بتسخين هذا الخليط باستخدام الميكروويف إلى أن يصبح الخليط دافئ قليلا .
  • ثم قومي بتدليك كل ظفر على حدة بهذا الخليط .
  • ثم بعد ذلك قومي بنقع يديك في الخليط لمدة 15 – 20 دقيقة .
  • و للحصول على نتائج أفضل يجب أن تتركيه على أظافرك طوال الليل , ثم قومي بغسل أظافرك في صباح اليوم التالي .

ماسك تقوية الأظافر بزيت جوز الهند

يدخل زيت جوز الهند النقي في العديد من الحلول الجمالية الهامة و المناسبة لكثير من المشاكل المتعلقة بالشعر و الجلد , و يمكن استخدام زيت جوز الهند بمفرده في تدليك الأظافر الهشة , و ذلك ليساعد على تقويتها و يمنع أنواع كثيرة من عدوى الأظافر .

كما أن زيت جوز الهند يساعدك على ترطيب أظافرك , و يعمل على تحسين الدورة الدموية , بل و يذكر أيضاً أن استخدام أوراق الكاري المنقوعة بداخل زيت جوز الهند يعمل كمرطب و مقوي للأظافر الهشة و الضعيفة .

طريقة تحضير ماسك تقوية الأظافر بزيت جوز الهند

  • أولا قومي بتسخين كمية قليلة من زيت جوز الهند في وعاء .
  • بعد ذلك ابدئي في توزيع الزيت علي أظافرك مع استمرار التدليك لمدة لا تقل عن 5 دقائق بأطراف أصابعك .
  • يفضل أن تقومي بتكرار تلك الطريقة 3 مرات يومياً و حتى تمام الحصول علي النتائج الأفضل و النتائج المرجوة .

قد يهمك أيضا علاج الصلع عند النساء بوصفة طبيعية مجربة و نتائج فعالة و آمنة

ماسك تقوية الأظافر بمنقوع خل التفاح

يعد خل التفاح من أهم العلاجات الفعالة في حالة الأظافر الضعيفة , كما أنه يمكنك الحصول عليه بسهولة , فهو موجود في العديد من المتاجر و يستخدم بنطاق واسع في علاج كثير من المشاكل المتعلقة بالجمال , خاصة المرتبطة بالبشرة و الشعر , و يعرف أنه من أكثر العلاجات الهامة لحل مشكلة قشرة الشعر و حكة الرأس .

و لأن خل التفاح محمل بكثير من المعادن مثل الكالسيوم و المغنيسوم و الحديد و البوتاسيوم , كما أن خل التفاح يحتوي على العديد من الفيتامينات الأساسية , فإنه يعمل بصورة مباشرة على تقوية الأظافر و يجعلك تحصلين على أظافر أكثر سمكا .

طريقة تحضير ماسك تقوية الأظافر بخل التفاح

حيث أن خل التفاح يحتوي علي حمض الخليك و الماليك اللذان يساعدان على تقليل التهابات الأظافر , فبخلط كميات متساوية من خل التفاح و الماء في وعاء , تستطيعين الحصول على محلول , و في ذلك المحلول تقومين بنقع أظافرك لمدة 10 دقائق , و من ثم يمكنك الحصول على أظافر أكثر سمكاً .

و يفضل أن تقومي بإجراء هذا العلاج مرة واحدة يومياً و يكرر للحصول على نتائج أفضل , كما يمكنك استخدام باقي الكمية في اليوم التالي .

ماسك تقوية الأظافر بالفازلين

دائما ما يكون الفازلين صديق للبشرة , و بشكل خاص في فصل الشتاء , فهو العلاج الأفضل في حالات التشقق , هذا بالإضافة لكونه منتج متعدد الاستخدامات , فهو على سبيل المثال يستخدم في علاج الكثير من المشاكل الجلدية و منها الجفاف , كما أنه أحد الأسباب الرئيسية في علاج الأظافر الضعيفة .

قد يهمك أيضا تكثيف الشعر بوصفات طبيعية منزلية و طرق المحافظة عليه

طريقة تحضير ماسك تقوية الأظافر بالفازلين

قومي بدهن أظافرك بالفازلين يوميا مساءً قبل الذهاب إلي النوم , و ذلك لأنه وسيلة سهلة و مضمونة للحصول علي بشرة رطبة , كما أنه يعمل على منع التشققات .

و ننصحك بالقيام بهذا العلاج يومياً على مدار شهر كامل , فقط نفذيه ليلا ثم قومي بتغطية أظافرك بالقفازات الرقيقة قبل الخلود للنوم مباشرة .

منقوع صفار البيض و الحليب

يعتبر أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الأظافر هو نقص الكالسيوم و البروتين , و لكن وجد أنه عند القيام بخلط كل من صفار البيض و الحليب معاً , فإن هذا الخليط يعتبر من العلاجات البسيطة و الغير مكلفة و الفعالة و المتاحة بسهولة لأنهم متوفرين بكثرة , و نتيجة طبيعية لمفعول خلط الكالسيوم مع البروتين فإننا نستطيع الوصول لأظافر أكثر قوة و صحية .

و على الرغم من أن خليط صفار البيض و الحليب ليس بالشيء الجذاب للغاية نظرا لرائحته الغير محببة ، و لكن لا شك بأنه أحد العلاجات الطبيعية المفيدة للأظافر الضعيفة , كما أنه يظهر نتائج سريعة للغاية , فهو يساعد في الحفاظ على الرطوبة اللازمة و يمنع تقشير الأظافر  , أضيفي إلى ذلك أنه يجعل الأظافر تبدو أكثر بياضاً .

طريقة تحضير ماسك تقوية الأظافر بالحليب و صفار البيض

قومي بمزج صفار البيض مع 2 ملعقة من الحليب , ثم قومي بخلط المكونات معا بشكل جيد حتى تمام الحصول على خليط متجانس , ثم قومي بتدليك أظافرك بالخليط الناتج .

و يفضل أن تبقي هذا الخليط على أظافرك لمدة تتراوح ما بين 15 – 20 دقيقة ثم تقومين بغسل أظافرك بالماء الفاتر جيدا حتى يزول الخليط .

قد يهمك أيضا تدليك عضلات الوجه في المنزل لبشرة نضرة و ناعمة

ماسك تقوية الأظافر

و بإتباع طرق تحضير ماسك تقوية الأظافر تلك يمكنك الحصول على أظافر صحية و سليمة , و كما يتضح مما ذكر أن تلك المكونات سهلة و في متناول الجميع هذا بالإضافة إلى قلة تكلفتها , فقط قومي بإتباع تلك الطرق و احصلي على أظافر جذابة .

اكتب تعليق

1 تعليق