كحل فرنسي بالصور و كيفية تطبيقه مثل المحترفات

يعد الكحل من أبرز أدوات التجميل و أبرزها بشكل عام , فيعد الكحل هو الأهم لدى العديد من النساء عند تطبيق الماكياج , فهو يضفي لمسة جمالية غير متكلفة للعين , و أبرز أنواع الكحل التي تقوم بذلك هو الكحل الفرنسي و لكن ما أهو أهم كحل فرنسي يضفي تلك اللمسة و ما هي سماته ؟

كحل فرنسي 4

اقرئي أيضا رسم الحواجب بالماكياج و بالحنة و كيفية اختيار أنسب شكل لكِ

الماكياج الفرنسي من أهم أنواع الماكياج و أجملها نظرا إلى أناقته و رقته , فهو من أكثر أنواع الماكياج نعومة و إبرازا لمفاتن المرأة , فهو يتميز بالألوان الهادئة و الناعمة و التي تظهر الأسلوب الكلاسيكي و الفخم للمرأة , بالإضافة إلى أحمر الشفاه الأحمر الملفت أو أحمر الشفاه الهادئ بألوان النيون , و كحل فرنسي رقيق يناسب شكل العين , و لكن ما هو الكحل الفرنسي و كيفية تطبيقه ؟

كحل فرنسي بالصور و كيفية تطبيقه مثل المحترفات

تتنوع طرق تطبيق الكحل الفرنسي على العين طبقا لأسلوب المرأة و لشكل عينيها , فهناك بعض النساء اللاتي يرغبن في تطبيق كحل العين على شكل عيون القطة , و منها ما ترغب في تطبيقه بطريقة كلاسيكية بلمسة ناعمة و بسيطة كي تبرز جمال عينيها بدون تكلف , و لكن الأمر الأهم و الذي يتحكم في نوع الأسلوب هو شكل العينين , فالعين الكبيرة و البارزة يفضل استخدام كحل فرنسي هادئ يبرزها بحجم مناسب , أما إن كانتا صغيرتين فيفضل اعتماد كحل فرنسي يبرزهما و يظهرهما بشكل أكبر .

كحل فرنسي

فإن كانت عيناكِ صغيرتين يمكنك إظهارهما أكبر حجما عن طريق رسم خط رفيع على الجفن العلوي على خط الرموش و أسفل الرموش السفلية و ذلك بداية من منتصف العين و حتى زاوية العين الخارجية من الأعلى و من الأسفل , أو يمكن الاكتفاء بخط واحد على الجفن العلوي , و بتلك الطرق تعطي مدى واسع للعين .

أما إن كانت عيناكِ كبيرتين فأنت لا تحتاجين إلى بذل الكثير من الجهد لإبرازهما , فيمكنك تصغير حجمهما أو إظهارهما بحجمهما الطبيعي عن طريق رسم خط كامل على الجفن العلوي من بداية العين و وصولا إلى الزاوية الخارجية للعين , مع رسم خط أسفل العين أو داخل العين و يلتقي مع الخط العلوي عند الزاوية الخارجية للعين مما يبدي العين ممتدة أكثر لتبدو أصغر حجما .

كيفية رسم الكحل الفرنسي كخبراء التجميل

كثيرا من النساء اللاتي يرغبن في رسم كحل فرنسي أو أي كحل بشكل عام يواجهن صعوبة في تطبيقه , فيضطررن إلى تلطيخ الجفن أو عدم القدرة على رسم خط مثالي و مستقيم , و لكن أسرار وضع الماكياج ليست حكرا على المحترفين , فيمكنك تطبيق الكحل على جفنيك كالمحترفات و بطرق بسيطة و بدون تلطيخ الجفن أو إفساد الماكياج , و إليك تلك الطرق البسيطة .

الخطوة الأولى

قومي برسم خط رفيع على الجفن المتحرك و فوق خط الرموش العلوية مباشرة مع مراعاة ألا يتعدى الخط حد الجفن المتحرك , و يتم رسم الخط ابتداء من بداية العين و انتهاء بآخرها .

كحل فرنسي

الخطوة الثانية

قومي برسم خط صغير ابتداء من الزاوية الخارجية للعين و متجها إلى الأعلى كما هو موضح في الصورة , و يفضل أن يكون الخط صغير و يفضل ألا يزيد هذا الخط عن 5 ملليمترات .

كحل فرنسي 2

اقرئي أيضا تكبير الشفايف بالمكياج و بعض الحيل البسيطة

الخطوة الثالثة

بواسطة قلم من الكحل أو الآيلينر قومي برسم خط خفيف جدا أو عمل نقاط صغيرة تسهيلا عليكِ و ذلك من نهاية زاوية الخط المائل عند زاوية العين الخارجية و حتى منتصف خط الكحل المرسوم على الجفن المتحرك كما هو موضح في الصورة .

كحل فرنسي 21

الخطوة الرابعة

قومي بتأكيد النقاط أو الخط الرفيع الذي قمتي برسمه و تحديده بخط أسود واضح ثم قومي بتلوين الفراغ الموجود داخل الخط الذي قمتي برسمه ليكتمل خط الكحل .

كحل فرنسي 3

الخطوة الخامسة

قومي بالتأكيد على خط الكحل كاملا إن كان فيه أية فراغات و ليكون خط مستقيم .

كحل فرنسي 4

الخطوة السادسة

للحصول على إطلالة رائعة و عيون جميلة و ساحرة احرصي على إطالة رموشك و تكثيفها باستخدام الماسكارا السوداء .

كحل فرنسي 5

اقرئي أيضا رسم الحواجب بالحناء في المنزل بخطوات بسيطة

و بعد أن تعرفنا على الكحل الفرنسي و أهم كحل فرنسي و طرق تطبيقه بسهولة كخبيرات التجميل , يمكنك إتباع تلك الخطوات البسيطة و الحصول على إطلالة ساحرة و مميزة  آثره للقلوب , شاركينا معاناتك في رسم الكحل و قومي بتجربة تلك الخطوات البسيطة و أخبرينا بالنتائج المبهرة .

اكتب تعليق

مشاركة