رسم الحواجب بالحناء في المنزل بخطوات بسيطة

رسم الحواجب بالحناء أصبحت من الأشياء التي يلجأ إليها الكثير من النساء مؤخرا , فمع تغير موضة الماكياج و ما تستخدمه المرأة للتزين انتشرت موضة الحواجب العريضة , و لكن يرجع أصل موضة رسم الحواجب بالحناء إلى رغبة الفتاة في التجمل بحواجب كثيفة و متساوية و التي من شأنها إعطاءها الإطلالة المميزة .

رسم الحواجب بالحناء (4)

اقرئي أيضا الحصول على شفاه وردية بخطوات بسيطة و سريعة و طبيعية

فعلى الرغم من أن الحنة من أكثر الأشياء التي قامت النساء باستخدامها قديما , إلا أنها كانت تستخدم للشعر و للجسم فقط , فمنذ القدم و يتم تجهيز أوراقها و عمل عجين منها كي توضع على اليدين و لتصبغ الشعر , بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات الأخرى مثل معالجة الجروح , بالإضافة إلى استخدام أزهارها لتحضير العطر و للتجميل , و مع مرور الوقت و معرفة فوائد الحنة العديدة تعددت استخداماتها , فأصبحت تستخدم في رسم أجمل النقوش على اليد و دخلت في صناعة أنواع مختلفة من الشامبوهات بالإضافة إلى علاج العديد من المشكلات مثل منع نزيف الجروح و علاج حب الشباب نظرا لخصائص مضادة للفيروسات .

اقرئي أيضا رسم الحواجب بالماكياج و الحنة و كيفية تحديد شكل الحاجب المناسب لوجهك

الحنة للحواجب

رسم الحواجب بالحناء (2)

مع ظاهرة تساقط شعر الحاجب لدى العديد من السيدات و وجود فراغات في الحواجب مما يجعل مظهرها غير لائق جعل السيدات تلجأ إلى أقلام الحواجب كي تظهرها بالشكل المناسب , و لكن تلك الأقلام تزول مع استخدام الماء بالإضافة إلى الضرر التي تلحقه بالحاجب من تساقط شعره , بالإضافة إلى استخدام تاتو الحواجب و الذي يدوم طويلا و لكنه يلحق البشرة بالعديد من الأضرار , فأصبح رسم الحواجب بالحناء هو الحل الأمثل لملء فراغات الحاجب , و ذلك لأن الحنة يدوم أثرها إلى ما يقارب الأسبوعين بالإضافة إلى فوائدها لشعر الحاجب .

طريقة رسم الحواجب بالحناء في المنزل

رسم الحواجب بالحناء (8)

اقرئي أيضا تخلصي من تشقق القدمين في 3 أيام فقط

  • أول ما يجب أن تقومي به هو تحديد لون شعر حاجبك و لون شعر رأسك حتى يتسنى لكِ اختيار اللون المناسب لحاجبك و الذي يظهرها بشكل طبيعي غير متكلف , فيمكنك الاختيار من بين اللون البني أو اللون الأسود و يمكنك التحكم في درجة اللون من خلال مدة وضع الحناء على الحواجب .
  • قومي بشراء عبوة حناء للحاجب شرط أن تكون النوعية جيدة .
  • قومي بشراء زيت محلبية من العطار , فزيت المحلبية يعمل على تثبيت لون الحناء على البشرة أطول فترة ممكنة .
  • قومي بتعديل الحاجب أولا و إزالة كافة الشعر الزائد .

رسم الحواجب بالحناء (3)

  • قومي بغسل منطقة الحاجبين بشكل جيد جدا , فيجب أن يكون منطقة الحاجبين جافة تماما و لا يوجد بها أي دهون , و تجنبي وضع أي نوع من أنواع الكريمات أو أيه زيوت أو أي من أقلام رسم الحواجب أو حتى بودرة .
  • قومي بتمشيط الحواجب بمشط الحاجب .
  • في قدر صغير قومي بوضع القليل من الحناء ثم أضيفي إليها نقطة من زيت المحلبية .
  • أضيفي إلى الخليط قطرة من الماء الساخن .
  • قومي بتقليب الخليط جيدا و إن كان الخليط ما زال سميكا يمكنك إضافة قطرة أخرى من الماء و زيت المحلبية حتى يصبح الخليط كريمي القوام .

رسم الحواجب بالحناء (1)

اقرئي أيضا طريقة تبييض الأظافر و التخلص من لونها الأصفر

  • بواسطة فرشاة رفيعة قومي بغمسها في الحناء ثم قومي برسم حاجبك و تخطيطها كما ترغبين مع مراعاة وضع كمية كثيفة جدا من الحناء على الحاجب .
  • بعد الانتهاء من الرسم قومي بغمس قطعة من القطن أو عود من أعواد قطن الأذن في ماء ساخن ثم قومي بإزالة زوائد الحناء .

رسم الحواجب بالحناء (7)

  • اتركي الحناء على الحاجب لمدة نصف الساعة على الأقل , و كلما رغبت في أن يكون اللون داكن بشكل أكبر يمكنك تركها لمدة أطول .
  • بعد مرور الوقت قومي بغمس قطعة من القطن في ماء دافئ ثم قومي بمسح الحاجب بها لإزالة الحناء .
  • بعد الانتهاء يمكنك وضع نقطتين من زيت المحلبية على قطعة من القطن و مسح الحاجبين به , فهو من شأنه زيادة تثبيت اللون قدر الإمكان .

رسم الحواجب بالحناء (6)

اقرئي أيضا تكبير الشفايف ببعض الحيل البسيطة في المنزل

و مع مرور الوقت إن بهت اللون يمكنك إعادة الكرة و الحصول على شكل لائق لحاجبيك و إطلالة رائعة لوجهك .

رسم الحواجب بالحناء (3)

نتمنى أن تكوني قد استفدت بتلك النصائح البسيطة عن كيفية رسم الحواجب بالحناء حتى يتسنى لك الحصول على حواجب مميزة تؤثر بقوة في مظهرك , فقط اتبعي تلك الخطوات البسيطة و استمتعي بالنتائج المبهرة , جربيها أنت و صديقاتك و شاركينا تجربتك .

دعوة للانضمام لجروب مجلة رقيقة على الفيسبوك من هنا 300

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

1 تعليق

مشاركة