في الماضي كان الكثير من النساء اللاتي يمتلكن شفاه صغيرة الحجم يعانين منها بسبب تشوه الماكياج , أما مع مرور الوقت و تطور فن الماكياج أصبح بإمكان كل امرأة تكبير الشفايف بالمكياج لتظهر بحجم كبير و مناسب لشكل وجهها , فأصبح بالإمكان التحكم في حجم الشفاه ببعض الحيل البسيطة باستخدام الماكياج و بعض الحيل الأخرى البسيطة ,

و التي عن طريقها يمكنك تحويل شفاهك الصغيرة و الرفيعة إلى شفاه بحجم كبير يليق بوجهك و يلفت الانتباه إلى جمالها , فنظرا لاهتمام مجلتك مجلة رقيقة بجمالك و بما تحتاجين إليه نستعرض لك طرق تكبير الشفايف بالمكياج , فتابعينا .

تكبير الشفايف بالمكياج (5)

خطوات هامة لتكبير الشفاه قبل تطبيق الماكياج

  • بداية و قبل تكبير الشفايف بالمكياج يجب الاهتمام بالشفاه و تقشيرها دوما للحصول على شفاه وردية جميلة , و ذلك التقشير يساهم في تكبير حجم الشفاه مع مرور الوقت .

اقرئي خطوات تقشير الشفاه و تكبيرها بالوصفات الطبيعية من هنا .

تكبير الشفايف بالمكياج (7)

  • قبل وضع الماكياج قومي بتقشير الشفاه و ذلك عن طريق وضع القليل من السكر الخشن على شفاه مبللة ثم قومي بفرك السكر باستخدام فرشاة أسنان ناعمة قليلا , فذلك يعمل على توريد الشفاه و تكبيرها .
  • قبل وضع ماكياج الشفاه قومي بوضع مكعب من الثلج على شفتيك و مرريه عليها حتى تصبح باردة تماما و مثلجة , فذلك يعمل على إظهارها بشكل ممتلئ أكثر .

اقرئي أيضا تفتيح الشفايف و توريدها سريعا بوصفات طبيعية غير مكلفة

تكبير الشفايف بالمكياج و بعض الحيل البسيطة لإطلالة ساحرة

  • قومي أولا بوضع البرايمر على الشفاه , فيعمل البرايمر على تغليف الشفاه و عمل طبقة منتفخة و ناعمة عليها , فيظهر شفتيك طوال اليوم بالإضافة إلى قدرته على تثبيت أحمر الشفاه أطول فترة ممكنة و التي تظل ليوم كامل .

تكبير الشفايف بالمكياج (1)

  • بعد ذلك قومي باستخدام كريم الأساس أو الكونسيلر لمحو الخطوط و التجاعيد المحيطة بالشفاه , فمحو تلك الخطوط يجعل التركيز الأكبر على الشفاه مما يبرزها .
  • قومي باختيار قلم تحديد للشفاه حيث يكون لونه مماثل للون أحمر الشفاه الذي سوف تستخدمين و ليكن قلم التحديد بدرجة أغمق منه , مع مراعاة أن يكون لون أحمر الشفاه بلون جذاب و مشرق و الذي من شأنه أن يظهر شفاهك أكثر .
  • بواسطة قلم التحديد قومي برسم شفتيك من الخارج , فعلى أطراف خط شفتيكِ قومي بالرسم باستخدام القلم , فذلك من شأنه تكبير حجم الشفاه لتظهر كبيرة الحجم و ممتلئة .
  • قومي بملء الفراغات بين خط قلم التحديد و بين خط شفتيك الطبيعي و ذلك باستخدام قلم التحديد .

تكبير الشفايف بالمكياج (3)

  • باستخدام فرشاة البودرة قومي بوضع البودرة على شفتيك بطبقة كثيفة , فالملمس الجاف للبودرة يعمل على إبراز شفتيك بشكل أكبر و منتفخ و كثيف , فيفضل إتباع تلك الخطوة كي تختلقي طبقة كثيفة قبل وضع أحمر الشفاه .
  • قومي بوضع أحمر الشفاه على شفتيك , يمكنك الاختيار من بين أحمر الشفاه الكثيف الذي يساهم في إظهار الشفاه بحجم أكبر أو يمكنك اعتماد الأنواع العادية أو السائلة , فإن كنت ترغبين في مظهر أكثر امتلاء يمكنك اعتماد النوع الذي يزيد من حجمها , أما إن رغبت في إظهارها بنفس الحجم بعد الخطوات التي طبقتيها يمكنك استخدام أي نوع آخر من أحمر الشفاه .

اقرئي أيضا رسم الحواجب بالماكياج و بالحنة و كيفية اختيار الشكل الأنسب لكِ

  • يفضل تطبيق أحمر الشفاه باستخدام ريشة حتى تتمكني من تغطية شفتيك بالكامل , و إن رغبت في استخدام أقلام الماكياج يمكنك في النهاية تعديل الأطراف باستخدام الريشة .
  • بعد ذلك قومي باستخدام أعواد القطن لإزالة أحمر الشفاه الزائد و الأخطاء التي قمتِ بارتكابها عند الرسم .
  • للحصول على شفاه أكثر امتلاء , قومي بوضع طبقة أخرى من البودرة على أحمر الشفاه لتلتصق به و تصبح أكثر امتلاء , ثم يمكنك بعد ذلك إضافة طبقة أخرى من أحمر الشفاه و يفضل أن يكون من النوع الكريمي .

تكبير الشفايف بالمكياج (6)

  • بعد الانتهاء قومي بتطبيق أحمر الشفاه اللامع , سواء كان بنفس اللون أو اللامع الشفاف , فهو من شأنه إضافة لمعة جذابة على شفتيك بالإضافة إلى قدرته على إبراز الشفتين بحجم أكبر .
  • قومي بوضع القليل من الكونسيلر أعلى الشفاه العلوية على الخطين الرأسيين , مع وضع القليل من الكونتور الداكن ما بين الخطين .
  • قومي بوضع القليل من الكونتور الداكن أسفل الشفاه من المنتصف , فذلك من شأنه أن يزيدها من امتلائها .
  • على الرغم من أن ألوان أحمر الشفاه الداكنة مثل اللون العنابي و اللون البنفسجي الكثيف و تلك الألوان الداكنة تعمل على إظهار الشفاه و لفت الانتباه لها و على الرغم من رواجها كثيرا , إلا أن تلك الألوان تليق أكثر بصاحبات الشفاه كبيرة الحجم , فهي تعمل على إبراز الحجم الكبير , أما مع الشفاه الصغيرة تجعل التركيز الأكبر على الشفاه , و لذلك يفضل اعتماد الألوان إما الفاتحة أو الزاهية مثل الأحمر و البرتقالي و الوردي و تلك الألوان التي من شأنها أن تعطي للشفاه شكل جميل و جذاب .

تكبير الشفايف بالمكياج (4)

اقرئي أيضا رسم الحواجب بالحناء في المنزل بخطوات بسيطة

و بعد تلك الخطوات و حيل تكبير الشفايف بالمكياج تكوني قد حصلتِ على شفتين أكبر حجما و ممتلئتين للظهور بطلة مميزة و ساحرة , و يمكنك لفت الانتباه إلى شفتيك و ملامح وجهك الساحرة . فقط اتبعي تلك الخطوات البسيطة و سوف تلاحظين قدر التغير في حجم شفتيكِ و امتلاءهما , ثم شاركينا رأيك و تجربتك .

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق