رسم الحواجب بالماكياج و بالحنة و كيفية اختيار الشكل الأنسب لكِ

رسم الحواجب من الأمور الهامة التي يبحث عنها الكثير من النساء و ذلك نظرا لأهمية الحواجب في إظهار الوجه بشكل جميل و جذاب , فلا يمكن الاعتماد على ماكياج العين أو الشفاه أو حتى مكياج الوجه بالكامل فقط . و لكن لابد من ظهور الحواجب بشكل جذاب حتى يكتمل الجمال .

ولذلك تسعى الكثير من النساء الى رسم الحواجب بالقلم أو بغيره من أساليب رسم الحواجب , و ذلك نظرا لافتقار العديد من النساء لتناسق شكل الحاجبين بشكل طبيعي , فمن أجل الحصول على حاجبين أكثر تناسقا مع الوجه و مع المكياج تتجه الى رسم الحواجب .

فللأسف يعاني الكثير من النساء من مشكلة شعر الحواجب الخفيف مما يفقد الوجه شكله الجذاب , حتى في العصور القديمة كانت النساء تتفاخر بالحواجب الكثيفة و يحاولن تكثيفها , و لكن أصبحت الرغبة الآن أقوى في الحصول على حاجبين كثيفين و بشكل أخص حاجبان متناسقان و مناسبان لشكل الوجه و أيضا للون الشعر .

فيجب أن تكون الحواجب كثيفة و لكن بشكل طبيعي و غير مبتذل , فالحواجب الكثيفة تعطي إطلالة كلاسيكية و جاذبية في ذات الوقت , و لذلك تسعى الكثير من النساء الى رسم الحواجب سواء كان بالوشم الثابت أو الحنة المؤقتة و التي تدوم لأيام , أو باستخدام المكياج و الذي يعطي إطلالة طبيعية , و نحن نستعرض لكم رسم الحواجب بالماكياج و بالحنة بطريقة سهلة و سريعة , فتابعونا .

رسم الحواجب .

اقرئي أيضا ماكياج ناعم و طريقة تطبيقه

رسم الحواجب بالماكياج و بالحنة و كيفية اختيار الأنسب

يجب رسم الحواجب بلون طبيعي يقارب لون شعر الحاجب و سنتطرق الى الحديث عن الألوان في نهاية المقال , و الآن نعرض لكم طريقة الرسم .

أولا / رسم الحواجب بالماكياج

  • الأدوات المستخدمة

  1. فرشاة تمشيط الحواجب
  2. فرشاة مائلة خاصة برسم الحواجب
  3. قلم الحواجب
  4. فرشاة ماسكرا

b4f1e1ad76dd1811de41e10a5f0811745c635d1f

  • طريقة رسم الحواجب بالماكياج

  1. قومي بتمشيط الحواجب بفرشاة التمشيط .
  2. ثم قومي بعمل خطين طوليين مائلين , الأول تحت الحاجب مباشرة عند بداية شعر الحاجب أو يمكن النزول قليلا عنه ان كان الجفن عريضا , و الخط الثاني فوق الحاجب و يجب مراعاة الابتعاد قليلا و الرسم عند نهاية الشعيرات , و عند الرسم من الأسفل يكون بالشكل الذي نريد ان كان خطا مستقيما أو مائل قليلا أو حسب الشكل الذي نحب , و من أعلى يجب إمالة الخط و تحدد درجة الإمالة بناء على شكل الحاجب الذي سنقوم برسمه ان كان مستقيما أو مائل قليلا أو على شكل قوس .
  3. ثم قومي بعد ذلك بملء الفراغات في الحاجب و بين الخطين باستخدام قلم الحاجب , لا تقومي بتلوين تلك المنطقة و لكن يفضل عمل خطوط بسيطة فقط لملء الفراغات بين الشعر حتى تبدوا الحواجب طبيعية , قومي باستخدام فرشاة تمشيط الحواجب لتمشيط الحاجب باتجاه زاوية العين الخارجية , ثم قومي بتمشيط الشعيرات الى أعلى باتجاه الجبين ثم قومي بتدفئة قلم تحديد الحواجب بالإصبع كي يصبح أسهل في الاستخدام , ثم قومي بعمل خطوط بسيطة في الفراغات و باتجاه نمو الشعر كي يتم ملء الفراغات بشكل طبيعي .
  4. ثم قومي باستخدام فرشاة الماسكرا لتمشيط الشعر برفق كي تعمل على تثبيته .
  5. و من أجل الحصول على إطلالة طبيعية قومي برسم خط أبيض اللون أو درجة أفتح من لون البشرة تحت الحاجب بواسطة الآي شادو أو الكونسيلر و قومي بتوزيعه بفرشاة الآي شادو أو فرشاة الكونسيلر تحت الحاجب بالكامل .
  6. ان كانت هناك أيه خطوط أو فائض من الرسم قد خرج عن الحاجب , يمكنك مسحه باستخدام عود من القطن مبلل بمستحضر لإزالة الماكياج أو يمكن استخدام الكونسيلر .

ثانيا / طريقة رسم الحواجب بالحنة

يلجأ الكثير من النساء الى رسم الحواجب بالحنة و ذلك نظرا لأنها من المواد التي تكون ثابتة الى حد ما , فقد تستمر لأسبوعين , و لذلك فهي تعتبر أسهل و مريحة أكثر .

هناك لونين من الحنة , الأسود و البني , و يحدد اللون الذي ستقومين بصبغة بلون شعر حاجبيك .

رسم الحواجب 2

  • المكونات

  1. حنة سوداء أو بنية اللون حسب اللون المحدد
  2. قطرات من الماء الدافئ
  3. زيت محلبية
  4. عود من القطن أو خلة أسنان نظيفة
  • طريقة تحضير الحنة

  1. قومي بخلط الحنة مع الماء الدافئ و ليكون الخليط متماسك قليلا .
  2. أضيفي بعض النقاط من زيت المحلبية الى الخليط , فزيت المحلبية يعمل على تثبيت لون الحنة لأطول فتره ممكنة .
  3. اجعلي الخليط أشبة بالكريمة من حيث السماكة .
  • طريقة رسم الحواجب بالحنة

  1. قومي بغسل الوجه جيدا و بخاصة الحواجب بالماء و الصابون كي تتخلصي من أي أثر لدهون أو زيوت من البشرة .
  2. قومي برسم الحواجب بالحنة عن طريق غمس قطعة القطن أو خلة الأسنان في الحنة و ابدئي بالرسم , و يفضل خلة الأسنان و ذلك نظرا لصغر حجمها مما يعطي قدرة أكبر على تحديد الرسم .
  3. ان كانت هناك خروج للحنة عن الرسم يمكنك مسحه بعود من القطن المبلل بالماء .
  4. بعد الانتهاء قومي بترك الحنة على الجلد لمدة نصف ساعة ثم قومي بوضع بعض قطرات من عصير الليمون على الحاجب حتى يعمل على تثبيت اللون أكثر .
  5. بعد مرور ربع ساعة أخري قومي بمسح الحنة بقطعة من القطن مبلله بالقليل من الماء .
  6. يمكنك مسح الحاجب بنقاط من زيت المحلبية ان أردت و ذلك لتثبيت اللون أكثر .
  7. بعد ساعتين على الأقل يتم غسل الحاجب بالماء بدون الصابون .

رسم الحواجب ...

و هكذا تحصلين على رسم للحاجبين ثابت لمدة أسبوعين .

كيفية اختيار اللون و النوع الأنسب لرسم الحاجب

يجب أن يكون لون رسم الحواجب نفس لون الحاجب أو الأقرب إليه قدر الإمكان , حتى تظهر بشكل طبيعي و جذاب , فلا يفضل استخدام اللون الأسود و الذي يبدو مصطنعا , فالغرض من رسم الحاجب هو إعادة رسمهما بشكل طبيعي غير بارز .

  • الأنواع المناسبة للرسم

هناك أنواع متعددة من ماكياج رسم الحواجب , فيوجد الأقلام الجيل و الماسكرا و البودرة و الأنواع الشمعية , و تعتبر الأنواع الكريمية و الشمعية هي الأفضل لأنها تكون أكثر طبيعية من البودرة و المستحضرات الجافة الأخرى , إضافة الى أنها تدوم بشكل أكبر منها , أيضا هي سهلة الاستخدام و لكن يجب ألا تكون من الأنواع الدهنية و التي تسيل سريعا و لا يجب أن تكون جافة فتؤذي الشعر , فيجب أن تكون معتدلة .

رسم الحواجب 3

  • الألوان المناسبة

    * الشعر الأسود

ان كان شعر الحاجب باللون الأسود لا تقومي بالرسم باللون الأسود , فاللون الأسود يعطي للملامح شكل قاس و تبدو بشكل غير جذاب . و لذلك قومي بالرسم باللون البني الداكن و الأقرب الى الأسود .

* الشعر البني

يفضل استخدام اللون البني الطبيعي أو الفاتح و ذلك يعتمد على درجة لون الشعر .

* الشعر الأشقر

يفضل استخدام اللون الأشقر المائل الى الرمادي أو اللون البني الفاتح , أيهما أقرب الى لون حاجبك .

* الشعر الأحمر أو النحاسي

يفضل لذلك اللون من شعر الحاجب استخدام اللون البني المائل الى الأحمر أو البني الطبيعي أيهما أقرب الى درجة اللون .

رسم الحواجب 1

 

لا تترددي في رسم حاجبك بهذه الطرق , كي تحصلي على إطلالة طبيعية و جذابة لوجهك , فلا يمكن الاكتفاء بباقي ماكياج الوجه دون رسم الحواجب , قدمنا لكِ طرقرسم الحواجب بالماكياج و بالحنة و كيفية اختيار الأنسب  ان كنت قد استفدت من هذه الطرق , قومي بمشاركتها أصدقاءك , و جربيها و أخبرينا بالنتائج .

دعوة للانضمام لجروب مجلة رقيقة على الفيسبوك من هنا 300

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

مشاركة