أطفالنا هم احلي شيء في حياتنا فصحتهم أكثر شيء نهتم به ونرعاه لكي يحظي طفلك بالصحة و السعاده لذلك تابعينا علي مجلة رقيقه لتعرفي كل مفيد من أجل أسرة سعيدة .

7 اطعمة .....

الطعام من أكثر الاشياء التي تؤثر علي صحة طفلك خاصة في عامه الاول حيث تكوني محتارة لنوعية الاطعمة التي يستطيع اكلها والتي لا يستطيع اكلها لذلك بحثنا في اكثر لاطعمة الضارة لطفلك في عامه الاول فوجدنا التالي…….

1- السكر

من اكثر الاطعمة الضارة علي صحة طفلك في السنتين الأولي ، لأن ذلك يزيد من انجزابه لطعم السكر ويقلل من تقبله للخصار والأطعمة الأخري ، ولقد وجدنا ان كثير من الأطعمة الجاهزة تحتوي علي السكر او عصير الفاكهة المركز ، لذلك قبل شراء هذه الأطعمة يجب ان تقرأي الملصق الغذائي لتتأكدي من خلوها من السكر.

قد يهمك ايضا :تغذية طفلك الرضيع فى عامه الأول ملف شامل

سكر

2-الملح

الأطفال دون السنتين يؤمنون حاجاتهم من الملح من المصادر الطبيعية مثل الخضار لذلك لا تضيفي الملح الي الأطعمة حتي لا تسبب ضغطا كبيرا علي كليتيه

ملح

3-العسل

لا تطعمي طفلك العسل قبل بلوغ السنة ، لانه يحتوي علي بكتريا مؤذية لطفلك تسمي الكلوستريديوم التي قد تسبب ارتخاء للعضلات ، وبعض العوارض مثل البكاء ، ضعف بالرضاعة ، والامساك .

 

4-حليب البقر

تجنبي إطعام طفلك حليب البقر قبل عمر السنة لأنه غير قادر علي هضمه ، ويمكن ذلك بعد عمر السنه

حليب

5-الأطعمة الجاهزة

تجنبي إطعام طفلك للأطعمة الجاهزة لأنها تحتوي علي السكر والملح ، لذلك من الأفضل ان تجهزي طعام طفلك في المنزل .

طعام جاهز

6- من أكثر الأطعمة التي تسبب الحساسية لطفلك ، بياض البيض ، حليب البقر ، الفراولة والمكسرات ، لذلك تجنبي اطعامهم طفلك قبل السنه ويمكن بعد ذلك .

فراولة

7- تجنبي الأطعمة التي قد تسبب الإختناق لطفلك مثل المكسرات علي أنواعها ، الزبيب و الطعام ذات الحبات الكبيرة والقاسية.

دعوة للإنضمام للجروب الرسمى لمجلة رقيقة على الفيسبوك لمتابعة كل ما هو جديد والتواصل مع متابعى المجلة من هنا جروب مجلة رقيقة

عن الكاتب

نفحات الجنان

مصرية احب التدوين و نشر كل ما هو مفيد و اهتم كثيرا بالديكور و الوصفات الطبيعية و تنظيم بيتى و مشاركة افكارى معكم

اكتب تعليق

مشاركة