فساتين بنات جميلة جدا و كيفية اختيارها

دائما ترغب الفتاة في التزين و التجمل منذ نعومة أظافرها , فتبحث دوما عن أدوات التجميل و الملابس الرائعة , و ترغب الأم هي الأخرى في أن تظهر ابنتها بأجمل طله منذ ولادتها , فتصطحبها والدتها للتسوق و شراء فساتين بنات متميزة و رائعة فتقف الأم حائرة أمام الفساتين المختلفة ,

فساتين بنات من عمر السنة و حتى الأربع سنوات3

و لكن هناك بعض القواعد و التي يتم اختيار فساتين بنات طبقا لها و هي من شأنها أن تقلل من الحيرة التي تقع على عاتق الأم , و لكن للأسف يغفل الكثيرون تلك القواعد , و نحن هنا في مجلتك مجلة رقيقة نستعرض لكِ أهم القواعد التي يمكنك شراء فساتين بنات طبقا لها بالإضافة إلى شرح مفصل للفساتين التي تناسب كل مرحلة عمرية , فتابعينا .

اقرئي أيضا فساتين أطفال شيك لجميع المناسبات

قواعد اختيار فساتين بنات

أولا / وفقا للفئة العمرية

فساتين البنات يجب أن تكون مناسبة لعمر البنت , فيجب أن يظهر الفستان العمر الحقيقي للفتاة , فلا يجب أن يظهرها أصغر سنا أو أكبر سنا .

و إليك مجموعة من الفساتين التي تناسب الفئات العمرية المختلفة منذ السنة الأولى و حتى عمر العشرين .

فساتين بنات من عمر السنة و حتى الأربع سنوات

و في تلك المرحلة يفضل أن تكون الفساتين أكبر حجما بمقدار ضئيل جدا , فغالبا يلجأ الكثيرون لشراء فساتين كبيرة في الحجم في تلك المرحلة نظرا لأنها من أكثر المراحل التي ينمو بها الأطفال , و على الرغم من ذلك لابد و أن تكون مناسبة لحجم الطفلة .

أيضا يتوقف شكل الفستان على المناسبة , فالفساتين التي يتم اختيارها للخروج نهارا لابد و أن تكون عملية و بسيطة , أما للمناسبات يتم اختيار الفساتين المبهرة و التي غالبا تصنع من الدانتيل أو التل و غالبا ما تكون منفوشة .

38 فساتين بنات من عمر السنة و حتى الأربع سنوات  فساتين بنات من عمر السنة و حتى الأربع سنوات 2

فساتين بنات من عمر الخامسة و حتى التاسعة

كما في المرحلة العمرية السابقة يجب ألا يظهر الفستان الفتاة بسن أكبر أو أصغر , و لكن تتميز تلك المرحلة بمشاركة الفتاة في انتقاء فستانها , و لكن يجب أن تقومي بتوجيهها نحو الأفضل .

و ينطبق نفس الأمر في انتقاء الفساتين العملية نهارا و الفساتين المنفوشة و الخاصة للمناسبات .

فساتين بنات من عمر الخامسة و حتى التاسعة2 فساتين بنات من عمر الخامسة و حتى التاسعة3 فساتين بنات من عمر الخامسة و حتى التاسعة4 فساتين بنات من عمر الخامسة و حتى التاسعة

فساتين بنات من العاشرة و حتى الرابعة عشر

و تختلف تلك المرحلة عن المراحل العمرية السابقة في الأقمشة , فيبدأ الابتعاد عن التقيد بأنواع معينة من الأقمشة فتبدأ في الاختلاف , و لكن يبقى الاهتمام بمناسبة الفستان في تصميمه للفئة العمرية .

فساتين بنات من العاشرة و حتى الرابعة عشر4فساتين بنات من العاشرة و حتى الرابعة عشر3فساتين بنات من العاشرة و حتى الرابعة عشر2فساتين بنات من العاشرة و حتى الرابعة عشر

فساتين بنات لعمر الرابعة عشر و حتى سن العشرين

تختلف تلك المرحلة العمرية عما يسبقها , فتبدأ رغبة الفتاة في إظهار أنوثتها فتختلف نظرتها إلى طبيعة الملابس , و في تلك المرحلة يفضل اختيار فساتين بنات يظهر عمرها الحقيقي , بالإضافة إلى ضرورة أن يكون بسيطا .

أفضل اختيار لتلك الفترة هي الفساتين القصيرة متدرجة الطول , أو تلك التي تكون طويلة من الخلف و قصيرة من الأمام , و يعد اللون اللبني و الوردي و الفوشيا و الألوان الفسفورية و اللامعة من أفضل الألوان لتلك المرحلة .

فساتين بنات لعمر الرابعة عشر و حتى سن العشرين فساتين بنات لعمر الرابعة عشر و حتى سن العشرين2 فساتين بنات لعمر الرابعة عشر و حتى سن العشرين3

ثانيا / وفقا المناسبة

يجب اختيار الفستان طبقا للمناسبة التي سوف يتم ارتداؤه به , فتختلف الفساتين التي يتم ارتداؤها نهارا و التي تتميز بالبساطة و العملية عن الفساتين التي يتم ارتداؤها في المناسبات و الحفلات مثل المناسبات الخاصة أو المناسبات العامة مثل حفلات الخطبة و حفلات الزفاف و غيرها من المناسبات المختلفة .

1 2 3 314
1232

ملابس تصلح للأعمار المختلفة و المناسبات

يوجد نوع من الملابس يناسب الكثير من المراحل العمرية بالإضافة إلى أنه يناسب الحفلات و المناسبات , و هو عبارة عن جيبه منفوشة سواء متعددة الألوان أو سادة , و غالبا ما تكون مصنوعة من التل , يمكنك تنسيقها مع بلوزة سادة بلون من ألوان الجيبه إن كانت متعددة الألوان أو بلوزة ملونة تحتوي على لون الجيبه إن كانت الجيبه سادة , و يمكن ارتداء كلاهما بلون موحد مع عمل حركة مختلفة و بسيطة مثل وضع حزام مميز أو شريط .

24 29 30

و إليك مجموعة متنوعة من فساتين البنات المميزة التي يمكنك الاختيار فيما بينها .

5 6 7 8 9 10 11 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 25 26 27 28 33 34 35 36 37 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50

قدمنا لك مجموعة فساتين بنات مميزة و أهم قواعد اختيارها حتى لا تتكبدين عناء الاختيار , شاركينا آرائك و أخبرينا أي من تلك الفساتين تفضلين .

اكتب تعليق

مشاركة